رياضة
أعرب عن أمله عودة الدوري الإنجليزي قريبًا

أسطورة ليفربول يكشف شرط تفكيك مثلث الهجوم

ليفربول |فريق التحرير
الجمعة - 29 رمضان 1441 - 22 مايو 2020 - 12:20 م

استبعد السير كيني دالجليش أسطورة فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، مغادرة ثالوث هجوم الريدز في وقت قريب، مؤكدًا أن المصري محمد صلاح، والبرازيلي روبرتو فيرمينو، والسنغالي ساديو ماني، سيرحلون عن ملعب أنفيلد إذا أراد النادي ذلك.

وأوضح دالجليش، في تصريحات لمدونة «هاتريك» الصوتية: «بالنسبة للأندية الأخرى التي تعتقد أن بإمكانها الحصول خدمات على صلاح أو ماني أو فيرمينو، لسبب آخر غير أن يكونوا غير سعداء في النادي، فإن هذا ربما لا يبدو أنه يحدث».

واعترف أسطورة أحمر المرسيسايد: «في نهاية المطاف، مثل كل شيء آخر، سيتغير قوام الفريق قليلًا في قادم الأيام، لكن لن يغادر أي لاعب أنفيلد ما لم يرغب ليفربول في رحيلهم».

وأعرب دالجليش عن أمله عودة الدوري الإنجليزي الممتاز في الأسابيع المقبلة، من أجل تخفيف الآثار التي خلفها فيروس كورونا المستجد، لكنه اعترف بضرورة توافر كل الاحتياطات اللازمة من الصحة والأمان لحدوث ذلك.

واختتم أسطورة ليفربول تصريحاته: «إذا كانت الدول الأخرى تنهض وتمضي قدمًا في مسيرتها، فأعتقد أن أقل ما يمكنك فعله هو القيام بذلك. من الواضح أن الأمن والصحة أشياء مهمة جدًّا بالنسبة للاعبين وجميع المعنيين بذلك، ويجب وضع ذلك في الاعتبار».

وبات ليفربول على مشارف استعادة لقب الدوري الإنجليزي الغائب عنه منذ ثلاثة عقود؛ حيث يتصدر حاليًّا ترتيب المسابقة، برصيد 82 نقطة، بفارق 25 نقطة أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي الذي يمتلك مباراة مؤجلة.

ويحتاج الفريق الأحمر، بقيادة الألماني يورجن كلوب، لحصد 6 نقاط فقط، خلال مبارياته التسع المتبقية في البطولة من أجل الفوز بالمسابقة رسميًّا للمرة الأولى منذ عام 1990 دون انتظار نتائج حامل اللقب.

وتم تعليق مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز منذ منتصف مارس الماضي بسبب التفشي المتسارع لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، في البلد الأوروبي، لكن هناك آمالًا في أن يتم استئناف نشاط البطولة الشهر المقبل.

اقرأ أيضًا:

قائد ليفربول يتأمل «نظرة للوراء» قبل استئناف الدوري الإنجليزي
كلوب يفاجئ لاعبي ليفربول بقرار إنساني