مدارات عالمية
فجرت إحدى نقاط الرقابة على وقف إطلاق النار بالحديدة..

اعتداء جديد لميليشيا الحوثي الإرهابية على بعثة الأمم المتحدة باليمن

عدن |فريق التحرير
السبت - 19 رجب 1441 - 14 مارس 2020 - 04:30 ص

أكَّدت القوات اليمنية المشتركة، صباح اليوم السبت، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية- المدعومة من إيران- فجرت مقر إحدى نقاط الرقابة على وقف إطلاق النار، التي تشرف عليها الأمم المتحدة في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أحد تشكيلات القوات المشتركة، أن الحوثيين فجروا بالديناميت مقر نقطة الرقابة الخامسة الواقعة في سيتي ماكس شرق مدينة الحديدة.

وقال المركز، إن التفجير يمثل اعتداءً جديدًا للحوثيين على بعثة الأمم المتحدة، التي تشرف على نشر نقاط الارتباط للرقابة على إعادة الانتشار، ووقف إطلاق النار بالحديدة.

وكانت القوات المشتركة، سحبت الأربعاء الماضي، ضباط الارتباط التابعين لها من كل نقاط الرقابة في الحديدة، في حين أعلنت الحكومة تعليق عمل فريقها في لجنة تنسيق إعادة الانتشار للقوات في الحديدة، على خلفية تعرض أحد مراقبيها لعملية قنص، قالت إن ميليشيا الحوثي نفذت الجريمة.

وكانت بعثة الأمم المتحدة لدعم تنفيذ اتفاق الحديدة برئاسة الجنرال أبهيجيت جوها، نشرت أواخر أكتوبر الماضي، 5 نقاط لمراقبة وقف إطلاق النار في الخطوط الأمامية بمدينة الحديدة، وضباط ارتباط من القوات المشتركة والحوثيين، ومراقبين أمميين لتثبيت الهدنة المعلنة من الأمم المتحدة بين الطرفين في 18 ديسمبر