المحليات
تتزامن مع المرحلة الخامسة منذ دخول الشتاء هذا العام

الحصيني: انخفاض الحرارة من 3 إلى 5 درجات على عدة مناطق

الرياض |فريق التحرير
الأربعاء - 27 جمادى الأول 1441 - 22 يناير 2020 - 09:23 ص

توقَّع الباحث في الطقس والأرصاد عبدالعزيز الحصيني، انخفاض درجات الحرارة على عدة مناطق بالمملكة والخليج من 3 إلى 5 درجات، مع وصول الموجة الباردة الخامسة منذ دخول شتاء هذا العام.

وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أشار الحصيني إلى أن هناك رياحًا من متوسطة إلى شبه قوية، وغبارًا معظمه خفيف، وتشمل الشمالية وتبوك والجوف والمدينة ومكة والقصيم ثم العاصمة الرياض وشمال الشرقية.

وفي تقريرها لطقس اليوم الأربعاء، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن تكون السماء غائمة جزئيًّا مع فرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق الجوف، الحدود الشمالية والشرقية، ومرتفعات مناطق عسير، وجازان ونجران.

وأضافت الهيئة، عبر موقعها الإلكتروني، أن الأطراف الشمالية من منطقتي الجوف والحدود الشمالية، يتوقع تساقط الثلوج الخفيفة عليها، كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية لمناطق تبوك، المدينة المنورة ومكة المكرمة، كذلك على أجزاء من وسط وشرق المملكة .

أما البحر الأحمر فيشهد رياحًا سطحية شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 25-45 كم/ ساعة تصل إلى 55 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف المتر، ويصل إلى 3 أمتار على الجزء الشمالي والأوسط، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول ليلًا على الجزء الشمالي، وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 25-46 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

اقرأ أيضًا:

«الأرصاد» تعلن «طقس الأربعاء».. وتحدد مناطق تساقط الثلوج

الزعاق لـ«عاجل»: مناطق تتأثر بانخفاض الحرارة إلى ما «تحت الصفر»

الحصيني يتوقع خريطة الأمطار خلال الـ36 ساعة المقبلة