المحليات
للحد من انتشار فيروس كورونا..

بالصور.. بلدية الطوال بالحد الجنوبي تواصل تعقيم الشوارع والميادين العامة

جازان |علي الجريبي
الاثنين - 6 شعبان 1441 - 30 مارس 2020 - 04:14 ص

عقمت بلدية محافظة الطوال بالحد الجنوبي بمنطقة جازان، المرافق العامة، في مسعى لمواجهة فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، التي أوصت بها الجهات الصحية المختصة، التي شملت الألعاب والمنتزهات والأسواق والشوارع.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الطوال المهندس عبدالوهاب محمد سراج مباركي، أن البلدية كثفت أعمالها في تنظيف وتعقيم الشوارع الرئيسة والأماكن العامة لمنع انتشار فيروس كورونا، حيث جرى استخدام سيارات الغسيل والوايتات و100 ألف لتر ماء وإجمالي المطهرات والمعقمات 400 لتر، لرش الحدائق العامة ودورات المياه وفي الشوارع بشكل يومي، بالإضافة إلى الأرصفة المحيطة بالمساجد، وذلك لتعزيز الجهود الوقائية والاحترازية وللحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.

وأشار المباركي إلى أن بلدية محافظة الطوال والإدارات المعنية بصحة البيئة والنظافة تعمل على مدار الساعة، مؤكدًا أن البلدية تواصل القيام بحملات تفتيشية وجولات رقابية على المحال التجارية والأسواق المركزية وغيرها من الأنشطة الصحية لتوعية العاملين، ولاتخاذ كافة إجراءات السلامة الصحية ومحاسبة المخالفين.

وشدد على أن هذه الأعمال تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها البلدية مؤخرًا لمواجهة فيروس كورونا، وفق تعليمات وزارة الشؤون البلدية والقروية للتأكد من تطبيق القرارات والتدابير الوقائية والتوعية المستمرة بمتابعة أمين منطقة جازان نايف بن مناحي بن سعيدان.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة للتصدي لهذا الفيروس ومنع انتشاره؛ حفاظًا على سلامة الجميع.

ورافق رئيس البلدية مدير شرطة المحافظة المقدم طاهر صميلي، ورئيس المجلس البلدي عبدالله حسن ناشب حمدي، وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومدير قسم النظافة بالبلدية محمد أحمد قيسي، ورئيس قسم المراجع الداخلية عبدالله عمر يعقوب، ومدير مكتب رئيس البلدية توفيق نجمي، ومدير شركة الفهاد أحمد سالم، وعدد من منسوبي البلدية، وعدد من منسوبي الشرطة.