وظائف
العمل في مركز الاستشارات الهاتفية

توفّر للمتقدم 3 مزايا.. لجنة مكافحة المخدرات تطرح فرصة تطوعية

الرياض |فريق التحرير
الأربعاء - 19 شعبان 1440 - 24 أبريل 2019 - 01:04 م

أعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، اليوم الأربعاء، عن فرصة تطوعية للمشاركة في عمل مركز الاستشارات الهاتفية للإدمان «1955» بأمانة اللجنة.

وقالت اللجنة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنّ مهمة المتطوع تتمثّل في الرد على الاتصالات الواردة للمركز وتقديم الاستشارة الهاتفية.

واشترطت اللجنة في المتقدم، أن يكون ملمًا بشكل علمي بالمواد المخدرة وكيفية التعامل مع المدمن وأسرته، بالإضافة إلى الخبرة الكافية في مجال علاج الإدمان وتقديم الاستشارة والتوجيه والإرشاد، ومهارات التواصل وتقديم الاستشارات الهاتفية، ورخصة مزاولة المهنة من هيئة التخصُّصات الصحية، واجتياز المقابلة الشخصية.

والشريحة المستهدفة لهذه الفرصة، حسبما أعلنت اللجنة، تتمثل في أطباء إدمان، والأطباء النفسيين (خبرة في مجال الإدمان)، وأطباء الأسرة (خبرة في مجال الإدمان)، والإخصائيين النفسيين والاجتماعيين (خبرة في مجال الإدمان).

وأشارت اللجنة إلى أنّ مكان المبادرة هو في مدينة الرياض بمقر مركز استشارات الإدمان بأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات؛ للعمل ست ساعات أسبوعيًّا فيما بين الثامنة صباحًا والعاشرة مساءً من الأحد إلى الخميس، علمًا بأنّ ساعات العمل قابلة للزيادة حسب رغبة المتطوع.

ويتيح هذا البرنامج للمتطوع الحصول على شهادة ساعات تطوُّع معتمدة من أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وشهادة شكر وتقدير بعد إنجاز المهمة التطوعية، وأولويةً لحضور الدورات والبرامج التي تقدّمها اللجنة وفق الضوابط المحدِّدة لها.

بينما يلتزم المتطوع بإكمال نموذج التسجيل والمرفقات المطلوبة، والتقيُّد بأخلاق المهنة ومراعاة حقوق كل الفئات التي يتعامل معها والمحافظة التامة على سرية المعلومات والبيانات التي يحصل عليها أثناء أدائه لعمله التطوعي والالتزام بتعليمات الأمن والصحة والسلامة.

ويمكن التسجيل عبر الرابط الإلكتروني.