رياضة
يترقب اختبارًا صعبًا أمام الوحدة

سلة النصر تقسو على الهلال وتعبر إلى نهائي «البلاي أوف»

الرياض |فريق التحرير
الأربعاء - 2 رمضان 1442 - 14 أبريل 2021 - 01:34 م

حسم فريق النصر تذكرة التأهل إلى نهائي الدوري الممتاز لكرة السلة «البلاي أوف»، بعدما حسم موقعة الكلاسيكو أمام الغريم التقليدي الهلال، بنتيجة 80-71، ليفرض موعدًا ثقيلًا أمام الوحدة في المحطة الختامية من البطولة.

وفرض العالمي الهيمنة المطلقة على مجريات كلاسيكو كرة السلة، دون أن يترك فرصة أمام الطرف الأزرق للدخول في أجواء القمة، حيث ضرب بقوة من البداية في الربع الأول بفارق 10 نقاط بنتيجة 28-18.

وحافظ فارس نجد على التفوق في الربع الثاني بنتيجة 44-36، رغم محاولات الهلال في العودة، قبل أن يُكمل التألق ليوسع الفارق في الربع الثالث إلى 16 نقطة، بواقع 63-47، ليختم الصراع في ختام بفارق 9 نقاط.

ويترقب أصفر الرياض موعدًا صعبًا في المحطة الختامية أمام الوحدة، بعدما نجح فارس مكة في تجاوز عقبة الفتح بنتيجة 71-64، في ختام الدور النصف النهائي، والذي أقيم يوم أمس الثلاثاء، على صالة وزارة الرياضة بالرياض.

وتقام اليوم الأربعاء على نفس الصالة بالعاصمة، مباراة تحديد المركز الثالث والرابع والتي تجمع الهلال أمام الفتح عند الساعة 9:30 مساءً.

وتختم منافسات البطولة في النهائيات التي ستلعب بدايةً من يوم الخميس 15 إبريل، والتي ستلعب فيها المواجهة الأولى بين النصر والوحدة عند الساعة 9:30 مساءً، على أن يتجدد اللقاء لتحديد البطل، يوم السبت، وفي حالة التعادل، تلعب مباراة فاصلة اليوم التالي، والتي سيعلن بعدها عن بطل الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة.

اقرأ أيضًا:

قرعة مثيرة لـ«كأس السلة».. ديربي في جدة وكلاسيكو في الرياض

الفلبين تعلن إلغاء استضافتها تصفيات كأس آسيا لكرة السلة 2021