رياضة
لايبزج يقصي توتنهام وأتالانتا يقسو على فالنسيا

فيديو.. ملخص أهداف مباريات دوري أبطال أوروبا

الرياض |فريق التحرير
الأربعاء - 16 رجب 1441 - 11 مارس 2020 - 11:16 ص

تأهل فريقا لايبزج الألماني وأتالانتا الإيطالي، لدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على توتنهام وفالنسيا، في المباراتين التي جمعتهما أمس الثلاثاء، في دور الـ16 من البطولة.

توتنهام ضد لايبزج

ونجح فريق لايبزج في التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب تغلبه على ضيفه توتنهام 3 / صفر، في إياب دور الـ 16 بالبطولة.

وسجل أهداف لايبزج مارسيل سابيتسر في الدقيقتين العاشرة و21 وإيميل فورسبيرج في الدقيقة 87.

وكان لايبزج تغلب على توتنهام في مباراة الذهاب 1 / صفر، ليصعد فائزًا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (4/0).

وكان لايبزج تأهَّل لهذا الدور بعدما تصدَّر المجموعة السابعة برصيد 11 نقطة، فيما تأهَّل توتنهام، وصيف النسخة الماضية، باحتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط.

فالنسيا ضد أتالانتا

وواصل فريق أتالانتا مغامرته في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وتأهل إلى دور الثمانية عقب تكرار فوزه بالأربعة على مضيفه فالنسيا، بعد فوزه في مباراة الذهاب 4-1.

وعاد الفريق الطلياني ليكرِّر الرباعية بالفوز(4/3) على فالنسيا في قلب إسبانيا، في إياب دور الـ 16 من البطولة.

وأنهى أتالانتا الشوط الأول متقدمًا 2 / 1؛ حيث تقدم الفريق الإيطالي بهدف سجله جوسيب إيليشيش في الدقيقة الثالثة من ركلة جزاء، وتعادل فالنسيا في الدقيقة 21 عن طريق كيفن جاميرو، قبل أن يسجل إيليشيش الهدف الثاني في الدقيقة 43 من ركلة جزاء ثانية.

وفي الشّوط الثاني، سجل كيفين جاميرو الهدف الثاني له ولفالنسيا في الدقيقة 51، وأضاف فران توريس الهدف الثالث لفالنسيا في الدقيقة 68، قبل أن يسجل إيليشيش الهدف الثالث له (هاتريك) ولفريقه في الدقيقة 71 ثمَّ سجل الهدف الرابع له (سوبر هاتريك) ولفريقه في الدقيقة 82.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز أتالانتا (4/1) ليصعد فائزًا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (4/8).

اقرأ أيضًا:

خلف الأبواب الموصدة.. «الليجا» دون جماهير حتى آخر مارس

«أنفيلد» سلاح ليفربول لتخطي عقبة أتلتيكو مدريد