مدارات عالمية
اتفقا على تعزيز مسار التعاون الاستراتيجي بين البلدين..

الرئيس الصيني لـ«السيسي»: مستعدون لتقديم كل الإمكانات والتجارب لمواجهة كورونا

القاهرة |فريق التحرير
الاثنين - 28 رجب 1441 - 23 مارس 2020 - 06:46 م

أعرب الرئيس الصيني «شي جين بينج» عن امتنان الصين حكومةً وشعبًا لمساندة مصر السريعة لها في أزمة فيروس كورونا، والتي عكست خصوصية ومتانة علاقات الأخوة والصداقة التي تجمع البلدين، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمعهما، مؤكدًا الاستعداد الكامل للصين لتقديم ما لديها من إمكانات وتجارب لمصر في مجال مكافحة انتشار فيروس كورونا.  

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي بين الرئيس الصيني، ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، وأشاد الرئيس خلال الاتصال بما حققته الصين من نجاح لافت في احتواء انتشار فيروس كورونا، ومعربًا عن التطلع لتعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات الصحية بالبلدين للاستفادة من آليات إدارة أزمة كورونا في الصين على مختلف المستويات.

كما تم التوافق على تعزيز مسار التعاون الاستراتيجي بين البلدين خاصةً فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا الصينية وتدريب الكوادر المصرية في مختلف المجالات، وأعلنت السلطات الصحية في الصين، اليوم الاثنين، إصابة 39 حالة إضافية مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حتى نهاية يوم أمس الأحد.

وأفادت وكالة أنباء بلومبرج، أن جميع حالات الإصابة الجديدة التي تم تسجيلها في الصين قادمة من خارج البلاد، وفقًا لمفوضية الصحة الوطنية في الصين، وأضافت المفوضية أنه تم تأكيد وفاة 9 حالات من بين المصابين بالفيروس يوم 22 مارس.