رياضة

ليفربول يُغري نجمه «محمد صلاح» براتب تاريخي

الرياض |فريق التحرير
الاثنين - 6 صفر 1443 - 13 سبتمبر 2021 - 09:37 م

كشفت صحفية بريطانية، اليوم الإثنين، عن رغبة ليفربول في تجديد عقد نجمه الدولي المصري محمد صلاح، خلال الفترة القادمة؛ للحفاظ على خدماته لفترة طويلة داخل ملعب أنفيلد.

ويُقدم صلاح صاحب الـ29 عامًا مستويات رائعة للغاية؛ حيث وصل إلى هدفه رقم 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام ليدز يونايتد، بعدما تمكن من تسجيل هدف في تلك المباراة بطريقة رائعة.

وبهذا الهدف، أصبح صلاح، خامس أسرع لاعب يصل إلى 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك خلال 162 مباراة في المسابقة.

وذكرت صحيفة صن البريطانية، أن إدارة ليفربول تُخطط حاليًا لتقديم عرض تاريخي إلى محمد صلاح من أجل تجديد تعاقده، بمنحه أعلى راتب في الدوري الإنجليزي الممتاز، بقيمة 500 ألف إسترليني في الأسبوع.

على الجانب الآخر، تسعى إدارة ليفربول ايضًا تجديد عقد النجم السنغالي ساديو ماني، بنفس قيمة فيرجيل فان دايك، الذي يحصل أسبوعيًا على 220 ألف إسترليني.

وبات صلاح أحدث المنضمين لقائمة العظماء في البطولة العريقة، عقب تسجيله الهدف الأول لليفربول خلال فوزه 3/صفر على مضيفه ليدز يونايتد في المرحلة الرابعة لمسابقة الدوري.

وكان صلاح أحرز 98 هدفًا مع ليفربول بالدوري الإنجليزي منذ انضمامه للفريق الأحمر في يونيو 2017، بعدما سبق له أن سجل هدفين في المسابقة مع فريقه السابق تشيلسي، الذي لعب في صفوفه ما بين يناير 2014 ويناير 2015.

وبات صلاح، الذي يحتل المركز الثاني حاليا في قائمة أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا للأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، على بعد أربعة أهداف فقط لمعادلة عدد أهداف النجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروجبا، الذي يتصدر القائمة حتى الآن، برصيد 104 أهداف.

يذكر أن الهدف  المشار إليه كان «الثالث» الذي يحرزه صلاح في المسابقة خلال الموسم الحالي، بعدما سبق له التسجيل في مرمى نورويتش سيتي وتشيلسي، متأخرًا بفارق هدف واحد عن صدارة هدافي البطولة، التي يتقاسمها حاليا مايكل أنطونيو وبرونو فيرنانديز، لاعبًا ويستهام يونايتد ومانشستر يونايتد على الترتيب.

اقرأ أيضًا

محمد صلاح «المئوي» يقود ليفربول لاكتساح ليدز يونايتد بثلاثية