رياضة
المغرب أكبر المتضررين من حصار الوباء

إلغاء وتأجيل 5 بطولات.. «الطائرة العربي» يرضخ لأحكام كورونا

الرياض |فريق التحرير
الثلاثاء - 12 رمضان 1441 - 05 مايو 2020 - 05:52 م

أعلن الاتحاد العربي للكرة الطائرة، اليوم الثلاثاء، تأجيل وإلغاء العديد من البطولات التي كان من المقرر إقامتها خلال العام الجاري، بناءً على إيقاف جميع الأنشطة الرياضية في جميع دول العالم من قبل الاتحادات الدولية والقارية والإقليمية والمحلية، نظرًا لما يمرّ به العالم من انتشار وباء فايروس كورونا المستجد «كوفيد-١٩».

وجاء الإعلان بعد التشاور مع رؤساء الاتحادات العربية المنظمة لبطولات هذا العام؛ حيث تقرر إلغاء البطولة العربية الثانية للناشئين والناشئات للكرة الطائرة الشاطئية، التي كان من المقرر أن تستضيفها المملكة المغربية، خلال شهر أغسطس ٢٠٢٠.

وتقرر تأجيل البطولة التاسعة والعشرين لمنتخبات الرجال، والتاسعة عشرة لمنتخبات النساء للكرة الطائرة الشاطئية، التي كان مقرر إقامتها في المملكة المغربية، خلال شهر أغسطس ٢٠٢٠، لتقام في أكتوبر أو نوفمبر ٢٠٢٠.

وأرجأ الاتحاد تأجيل البطولة العربية الأولى للكرة الطائرة الشاطئية للناشئات، التي كان من المقرر إقامتها في المغرب، خلال شهر أغسطس ٢٠٢٠، لتقام صيف 2021، كما أجلت البطولة الثانية والعشرين للرجال للكرة الطائرة داخل الصالات، التي كان من المقرر إقامتها في الجمهورية التونسية خلال شهر سبتمبر ٢٠٢٠، لتقام شهر نوفمبر أو ديسمبر ٢٠٢٠.

اقرأ أيضًا:

تأجيل بطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية بسبب كورونا

الأهلي يتوج بدوري الكرة الطائرة للمرة الـ23 في تاريخه