رياضة

«أخضر» الكاراتيه يشارك في البطولة التأهيلية للدورة الأولمبية

الرياض |فريق التحرير
الاثنين - 26 شوّال 1442 - 07 يونيو 2021 - 10:26 م

غادرت بعثة المنتخب السعودي للكاراتيه، اليوم الإثنين، إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا للمشاركة في البطولة التأهيلية إلى الدورة الأولمبية التي ستنطلق الشهر المقبل في العاصمة اليابانية طوكيو.

يترأس البعثة، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور مشرف الشهري، وتضم أعضاء الجهاز الفني عبدالفتاح النجار، المدير الفني، وعلى الزهراني، مدرب المنتخب، والإداري محمد البيشي.

يشارك المنتخب السعودي في البطولة التأهيلية التي ينظمها الاتحاد الدولي للكاراتيه في باريس خلال المدة من 11 إلى 13 يونيو الجاري، بثلاثة لاعبين هم: طارق حامدي في منافسات القتال فوق وزن 75 كيلوجرامًا، وعمر العازمي في منافسات القتال تحت وزن 75 كيلوجرامًا، وسلطان الزهراني في منافسات القتال تحت وزن 67 كيلوجرامًا.

وكان المنتخب السعودي للكاراتيه قد اختتم معسكره الخارجي في مدينة ألماتي بكازاخستان الذي أقيم لمدة شهر، بمشاركة العديد من المنتخبات في مقدمتها منتخبات كازاخستان وماليزيا والإمارات والمكسيك وتشيلي وكوريا الجنوبية، حيث خضع اللاعبون إلى تمارين مكثفة بجانب خوض لقاءات ودية مع المنتخبات المشاركة.

وأكد الدكتور مشرف الشهري رئيس البعثة، جاهزية المنتخب السعودي للكاراتيه لهذه المشاركة من خلال الإعداد الجيد وإقامة معسكر داخلي ومعسكر خارجي ناجح بسبب توفير جميع الإمكانات من قبل وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية التي ساهمت في نجاح المعسكر الداخلي والخارجي للمنتخب.

وأضاف الشهري إن الهدف هو تحقيق الوصول إلى الدورة الأولمبية في طوكيو، مشيرًا إلى حرص الجميع بالظهور بالمظهر المشرف وتمثيل الوطن خير تمثيل.

اقرأ أيضا:

اتحاد الكاراتيه يهدي وزير الرياضة الحزام الأسود الفخري