سعودي اوتو

ماكلارين سينا GTR LM هي إصدار خاص بـ5 نسخ و5 تصاميم فريدة

الرياض |فريق التحرير
الجمعة - 1 صفر 1442 - 18 سبتمبر 2020 - 09:27 م

في الأسبوع الماضي، كشفت ماكلارين عن الإصدار المحدود من سينا LM للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لسيارة ماكلارين F1 GTR الأسطورية التي فازت بسباق التحمل 24 Hours of Le Mans 1995. الآن، تم الكشف عن طراز سينا GTR LM المخصص للحلبات، والذي سيقتصر إنتاجه على 5 نسخ فقط.

تم تصميم كل نموذج من قبل قسم العمليات الخاصة في ماكلارين، وتم تخصيص كل نموذج من قبل عميل بتصميم مستوحى من إحدى سيارات ماكلارين F1 GTRs الخمس التي أنهت السباق، متجاوزة خط النهاية في المراكز الأول والثالث والرابع والخامس والثالث عشر.

وقد أممضت MSO 800 ساعة في طلاء كل سيارة سينا GTR LM يدويًّا من أجل تكرار تصميم سيارات السباق الأصلية، وهناك أيضًا ملصق فحص تم إعادة صياغته بشكل أصلي، وهو القطعة الوحيدة من الفينيل في كسوة السيارة، ولوحة على السطح الداخلي لحوض ألياف الكربون تسلط الضوء على الإنتاج المحدود للسيارة ومعرف رقم هيكلها الأصلي F1 GTR. وتقديرًا لمتسابق لي مانز الذي يعتمد عليه، يمكنكم رؤية تاريخ السباق وأسماء سائقي السباق الثلاثة والمركز الذي أنهوا السباقة.

وتم تحسين محرك الـ V8سعة 4.0 ليتر مزدوج التوربو، وبالتالي زادت القوة من 814 إلى 833 حصان، كما زاد محدد سرعة الدوران من 8,250 دورة في الدقيقة إلى ما يقرب من 9,000 دورة في الدقيقة.

وتشمل التحسينات الخارجية الأخرى فوهات مزدوجة مصممة خصيصًا لنظام العادم، وجنوط فريدة خماسية الشعاعات من OZ Racing، وهي نفس الشركة التي صنعت جنوط سيارة ماكلارين F1 GTR الأصلية، مع مكابح مطلية باللون الذهبي.

في الداخل، تتميز سينا LM بعجلة قيادة مزودة بأزرار تحكم من الذهب المطلي بأكسيد الألومنيوم، ودواسات من نيتريد التيتانيوم مع شعارات  LM، ومقاعد سباق خفيفة الوزن من ألياف الكربون مع تطريز مخصص لمسند الرأس، وحزام أسود سباقي من 6 نقاط.