رياضة
بعد انضمام سباق فرنسا إلى لائحة التأجيل

تمديد تجميد سباقات «فورمولا-1» لخمسة أسابيع إضافية

باريس |فريق التحرير
الثلاثاء - 5 رمضان 1441 - 28 أبريل 2020 - 10:32 م

أعلنت إدارة بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى «فورمولا-1»، تمديد فترة إيقاف عملها من خمسة أسابيع إلى تسعة أسابيع؛ بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، والتي ضربت موسم 2020 في مقتل.

وعادة ما يكون توقف العمل في إدارة «فورمولا-1» خلال فصل الصيف، حيث لا يسمح للفرق بالتطوير على السيارات خلال هذه الفترة، لكن توقيتها اختلف خلال هذا العام في ظل أزمة الوباء الوافد من الصين.

وأوضح الاتحاد الدولي لسباقات السيارات «فيا»، أن المجلس العالمي لرياضة المحركات قام بالتصديق على تمديد فترة إيقاف العمل ليبلغ إجماليها 63 يومًا، فيما قرر في مارس الماضي، تقديم موعد توقف العمل الصيفي ليكون في فصل الربيع.

ويأمل مسؤولو وجماهير فورمولا-1 انطلاق بطولة العالم لموسم 2020 عبر سباق النمسا في الخامس من يوليو، بعد أن انضم سباق فرنسا، الذي كان من المفترض أن يقام في 27 يونيو، إلى قائمة ضمن إجمالي عشرة سباقات من بطولة العالم تأثرت بأزمة كورونا، إما بالإلغاء أو التأجيل.

الجدير بالذكر أنه لا تزال المناقشات حول عودة الحياة إلى المضمار، مفتوحة بين الاتحاد الدولي للسيارات وفورمولا 1 وجميع الفرق، وذلك في ضوء التأثير العالمي المستمر لجائحة فيروس كورونا.

وتم تمديد الإغلاق، في وقت سابق، ليشمل مصنعي المحركات، والذين كان قد تم إعفاؤهم مسبقًا من الإغلاق حسب اللوائح، وتقوم مرسيدس حاليًّا بالفعل بإعادة توظيف منشأة تصنيع المحركات الخاصة بها لإنتاج أجهزة التنفس التي سيتم استخدامها لمساعدة مرضى الفيروس القاتل.

ويأتي القرار في الوقت الذي تقوم فيه عدد من الدول بتطبيق بروتوكولات صارمة تطلب من المواطنين البقاء في المنزل باستثناء التنقلات الضرورية لشراء المأكولات والأدوية، من أجل مكافحة انتشار العدوى.

اقرأ أيضًا:

النمسا تتحدى فيروس كورونا.. وتستضيف بطولة العالم «فورمولا 1» للسيارات

تمديد إيقاف سباقات "فورمولا1" بسبب فيروس كورونا