رياضة
6 مليارات دولار أمريكي..

تجاهل الانتقادات.. «جي بي مورجان» يؤكد تمويل دوري السوبر الأوروبي

الرياض |فريق التحرير
الاثنين - 7 رمضان 1442 - 19 أبريل 2021 - 07:05 م

تجاهل بنك «جي بي مورجان» الأمريكي، حالة الجدل والانتقادات التي صاحبت الإعلان عن إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم، ليؤكد أنه سيمول المسابقة التي يعتزم 12 ناديًا من أكابر أندية القارة العجوز تنظيمها بشكل مستقل الصيف المقبل.

وكشفت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا» أن متحدثًا باسم البنك، أوضح أن البنك سيقدم التمويل للبطولة على هيئة قروض، مشيرة إلى أن «جي بي مورجان» سيقدم قروض بنحو ستة مليارات دولار أمريكي للفرق المشاركة في البطولة.

وأعلن 12 ناديًا من إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا في وقت سابق اليوم، عن خطة لإطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي بمشاركة 20 فريقًا على أن يكون 15 من هذه الفرق أطراف دائمين في البطولة، إضافة لخمسة أندية ستتأهل من خلال معايير كفاءة أو جدارة رياضية غير محددة حتى الآن.

وأعلنت أندية ميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس من إيطاليا، وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة من إسبانيا، وأرسنال وليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام من إنجلترا، في بيان مشترك، إطلاق مسابقة دوري السوبر الأوروبي، لكي تتحكم في المسابقة التي تشارك فيها بشكل أكبر سعيًا وراء تحقيق أكبر استفادة ممكنة فنيًا وماديًا.

اقرأ أيضًا:

«الحمض النووي» يدفع المفوضية الأوروبية للتحذير من دوري السوبر

رسميًا.. الاتحاد الألماني يكشف موقفه من دوري السوبر الأوروبي