رياضة
22 منتخباً خلال ديسمبر المقبل

بروفة المونديال.. «فيفا» يعتمد نظام بطولة كأس العرب 2021

الرياض |فريق التحرير
الجمعة - 6 شعبان 1442 - 19 مارس 2021 - 08:51 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الجمعة، اعتماده رسمياً بطولة كأس العالم للمنتخبات 2021 والمقرر إقامتها في قطر.

وأوضح السويسري جياني إنفانتينو، رئيس لـ«فيفا» أن البطولة ستقام تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، في الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 22 منتخبًا.

كما صادق «فيفا» على لوائح البطولة، وطرح الحقوق التسويقية والإعلامية، والتي ستكون البروفة الأخيرة قبل انطلاق كأس العالم 2022.

ومن المقرر إجراء قرعة البطولة في الدوحة خلال أبريل المقبل، بمشاركة منتخبات «السعودية، الإمارات العربية المتحدة، قطر، مصر، الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عُمان، فلسطين، الصومال، السودان، سوريا، تونس، واليمن».

وحسب نظام البطولة، تتأهل المنتخبات العشر الأعلى في تصنيف «فيفا» الذي سيصدر في أبريل 2021 تلقائيًا إلى المرحلة النهائية، بينما ستشارك المنتخبات الـ12 المتبقية في منافسات فاصلة لتحديد المراكز الستة المتبقية.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ16 التي ستشارك في المرحلة النهائية إلى 4 مجموعات، مع تأهل أول منتخبين من كل منها إلى ربع النهائي.