تعليم

هيئة تقويم التعليم تمنح الاعتماد المؤسسي الكامل لمركز التدريب العدلي

الرياض |فريق التحرير
الأحد - 12 صفر 1443 - 19 سبتمبر 2021 - 04:54 م

منحت هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلةً بالمركز الوطني لتقويم واعتماد التدريب «مسار» الاعتماد المؤسسي الكامل لمركز التدريب العدلي بعد استيفاء جميع شروط ومعايير الاعتماد المؤسسي.

يأتي اعتماد مركز التدريب العدلي، بهدف الإسهام الفاعل لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م، ومبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية في تصنيف مؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني، للارتقاء بجودة المخرجات والممارسات التدريبية والتأهيلية وتعزيز موثوقيتها، وزيادة التفاعل محليًا ودوليًا، ورفع مستوى كفاءة العمليات المؤسسية.

وجاء اعتماد مركز التدريب العدلي بعد استيفائه لشروط الاعتماد المؤسسي ومعاييره المعتمدة لفترة زمنية محددة من قبل مركز «مسار»؛ حيث تتمثل معايير الاعتماد المؤسسي في الشراكة مع أصحاب العمل، والحوكمة والإدارة، والقبول وخدمات المتدربين، إضافة إلى تطوير البرامج وأدوات القياس والتقويم، والتدريب والموارد، وتحصيل المتدربين، وتأهيل وتطوير المدربين، والاستدامة والفاعلية.

يُذكر أن مركز «مسار»، هو أحد المراكز التابعة لهيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة، ويهدف إلى رفع جودة التدريب من خلال أطر ومعايير محددة؛ لضمان تحقيق المنشآت التدريبية لمتطلبات سوق العمل، وتطلعات القيادة والمجتمع، كما أن مركز التدريب العدلي هو مركز يتبع وزارة العدل، ومختص في التدريب والتأهيل بالمجال العدلي والقانوني.