مدارات عالمية
الحكومة أغلقت الكثير من المدارس والشركات..

بعد زيادة الإصابات والوفيات.. إسرائيل تستعين بالجيش لمواجهة كورونا

القدس |فريق التحرير
الجمعة - 3 شعبان 1441 - 27 مارس 2020 - 01:56 م

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إنه سينشر قوات لمساعدة الشرطة في دوريات الشوارع لفرض الإغلاق الذي يرمي لاحتواء فيروس كورونا، وذكر الجيش، في بيان أوردت رويترز مقتطفات منه، أن "الجنود -الذين سينضمون إلى وحدات الشرطة اعتبارًا من يوم الأحد- سيساعدون في القيام بدوريات وعزل وتأمين مناطق معينة وإغلاق الطرق ومهام مشابهة أخرى".

وأوردت إسرائيل تقارير عن أكثر من 3000 إصابة و10 وفيات جراء الفيروس، وشددت السلطات هذا الأسبوع إغلاقًا جزئيًّا وطلبت من المواطنين البقاء في نطاق 100 متر من منازلهم مع فرض عقوبات على المخالفين، وطلبت السلطات من السكان البقاء في المنازل كلما أمكن وأغلقت المدارس وكثيرًا من الشركات مما ترتب عليه تسريح أكثر من 500 ألف من العمالة.

وأقامت الشرطة حواجز على الطرقات لتطبيق القيود وتفريق التجمعات، وقال اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس، إن "قوات الجيش لن تكون مسلحة، وستكون في وضعية تقديم الدعم أو المساندة، لمساعدة الشرطة الإسرائيلية" في ظل الإجراءات الجديدة.

ونبه الجيش إلى إنه "سينشر مجموعة من الجنود في كل منطقة من مناطق الشرطة الإسرائيلية الثماني"، وهزت القيود الاقتصاد الإسرائيلي، وتوقع البنك المركزي هذا الأسبوع انكماشًا اقتصاديًّا بنسبة 2.5 في المئة عام 2020، وذلك إذا خفت قيود الإغلاق الجزئي بحلول نهاية إبريل نيسان.

اقرأ أيضا:

تطور مفاجئ في إسرائيل.. نتنياهو وجانتس يقتربان من تشكيل "حكومة وحدة"