منوعات
كان يعمل مستشارًا لوزير الخارجية..

كورونا ينهي حياة سفير إيران السابق بسوريا.. ويغزو 3 دول جديدة

طهران |فريق التحرير
الجمعة - 11 رجب 1441 - 06 مارس 2020 - 01:11 م

أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني وفاة السفير السابق في دمشق حسين شيخ الإسلام المستشار السابق لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إثر إصابته بفيروس كورونا الجديد.

وأكدت وكالة «إرنا» أن شيخ الإسلام (67 عامًا) توفي في مستشفى «مسيح دانشوري» بالعاصمة طهران، الذي نقل إليه للعلاج من المرض. وأفادت الوكالة بأن حسين شيخ الإسلام أحد السياسيين البارزين في إيران، كما لعب دورًا مهمًّا خلال اقتحام السفارة الأمريكية بطهران، في الرابع من نوفمبر 1979.

وأكدت وزارة الصحة في الكاميرون، اليوم الجمعة، أول حالة إصابة بفيروس كورونا في الدولة الواقعة بوسط إفريقيا. وقالت الوزارة في بيان، إن المريض مواطن فرنسي يبلغ من العمر 58 عامًا وصل إلى العاصمة ياوندي في الـ24 من فبراير الماضي، فيما سجَّلت مملكة بوتان أول إصابة بفيروس كورونا المستجد تم تشخيصها لدى سائح أمريكي.

وأفاد مكتب رئيس وزراء مملكة بوتان، اليوم، بأن الرجل البالغ من العمر 76 عامًا وصل إلى بوتان آتيًا من الهند في 2 مارس، وتم نقله في 5 مارس مصابًا بالحمى إلى المستشفى؛ حيث ثبتت إصابته بفيروس كورونا، وأعلن الفاتيكان، اليوم الجمعة، تسجيل أو حالة إصابة بفيروس كورونا.

هذا تأتي وفاة السفير الإيراني السابق في سوريا شيخ الإسلام بعد وفاة محمد مير محمدي عضو مجلس تشخيص مصلحة النظام، إثر تدهور وضعه الصحي من جراء كورونا، بالإضافة إلى وفاة النائب محمد علي رمضاني، السبت الماضي، فيما أعلنت السلطات الإيرانية، أمس الخميس، تعطيل الدراسة في الجامعات والمدارس لنهاية العام الفارسي الجاري، بسبب تفشي كورونا.

وقال وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، إن «سرعة انتشار فيروس كورونا عالية»، داعيًا المواطنين إلى أخذ الأمر على محمل الجد، والبقاء في منازلهم، وأضاف أن «السلطات ستتعامل بجد مع كل من يتكتم على إصابته بفيروس كورونا».

وأكد نمكي ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 3513 شخصًا ووفاة 108 أشخاص، مؤكدًا تسجيل 591 إصابة جديدة و16 حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية.

اقرأ أيضًا:

وفيات كورونا في الصين ترتفع إلى 3042

الصين ترد على «فوكس نيوز» بشأن مطالبتها بالاعتذار عن تفشي كورونا

5 خطوات لتنفيذ الحجر الصحي في المنزل حال ظهور أعراض كورونا