المحليات
خطوة تسهم في زيادة أعداد الزوار من أنحاء العالم

«الخطوط السعودية» تدشن رحلتين جديدتين بين الرياض والعلا

Array |أمل بحاري
الخميس - 11 رمضان 1440 - 16 مايو 2019 - 01:34 ص

رحبت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، بإعلان شركة الخطوط الجوية السعودية عن تسيير رحلتين أسبوعيتين إضافيتين بين الرياض والعلا، مشيرة إلى أن هذه الخطوة ستسهم في زيادة أعداد الزوار الدوليين من حول العالم، وستجعل الرحلتين الجديدتين الوصول إلى العلا من العاصمة الرياض أسهل.

وقالت الهيئة في بيان، إن تسيير الرحلتين الجديدتين سيساعد في تعزيز جهود دفع عجلة الاقتصاد والأعمال والسياحة وتحفيز الفرص للمستثمرين ورواد الأعمال في مجتمع العلا، وأن الهيئة الملكية ملتزمة بتيسير وتسهيل الوصول إلى العلا، وأن هاتين الرحلتين الجديدتين تمثلان خطوة جديدة مهمة في سبيل تحقيق رؤية العلا ولمشاركة هذا الإرث الحضاري الخاص مع العالم.

وكانت الخطوط السعودية، قد أعلنت إضافة رحلتين جديدتين بين الرياض والعلا لتلبية الطلب المتزايد للسفر إلى محافظة العلا، التي تشهد نموًا متسارعًا كوجهة سياحية ومركز ثقافي وتراثي يحظى بإقبال كبير من السياح من داخل المملكة وخارجها، إضافةً إلى ما تشهده من مشروعات تنموية جديدة تهدف إلى تطوير هذه المنطقة واستثمار مقوماتها الطبيعية والتاريخية لتنمية السياحة التراثية والثقافية في المحافظة.

وتم تحديد مواعيد الرحلات الجديدة يومي الأحد والثلاثاء، بحيث تغادر الرحلة مطار الملك خالد الدولي بالرياض الساعة (07:00) صباحًا وتصل إلى مطار الأمير عبدالمجيد في العلا الساعة (08:45) صباحًا، و تغادر رحلة العودة الساعة (09:25) صباحًا وتصل إلى الرياض الساعة (10:55) صباحًا.

وبتسيير الرحلتين الموسميتين الجديدتين يرتفع عدد الرحلات الأسبوعية بين الرياض والعلا إلى أربع رحلات في الاتجاه الواحد، إضافة إلى رحلتين عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ليصل عدد رحلات «السعودية» بين كلٍ من الرياض وجدة وبين العلا إلى (12) رحلة في الاتجاهين أسبوعيًا.

و تشهد محافظة العلا حاليًا مشروعات استراتيجية غير مسبوقة تهدف إلى تطوير هذه المنطقة التاريخية وتحويلها إلى مركز تراثي وثقافي عالمي، وذلك ضمن برامج التنمية الشاملة وفق رؤية المملكة 2030، وتواكب الخطوط السعودية هذه البرامج بخدمات نقل جوي عبر كل من الرياض وجدة ومن خلالها إلى شبكة رحلات «السعودية» الداخلية والدولية.