رياضة

يورو 2020.. رونالدو «التاريخي» يقود البرتغال لإسقاط المجر في 8 دقائق

الرياض |فريق التحرير
الثلاثاء - 5 ذو القعدة 1442 - 15 يونيو 2021 - 10:01 م

قاد النجم كريستيانو رونالدو المنتخب البرتغالي لتدشين حملة الدفاع عن لقب أمم أوروبا لكرة القدم، بفوز ثمين على حساب مضيفه المجري، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب بوشكاش أرينا، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة بـ«يورو 2020».

واحتاج حامل اللقب إلى 84 دقيقة كاملة من أجل فك شفرة مرمى المضيف المجري، بعدما نجح رافاييل جوريرو في افتتاح التسجيل قبل النهاية بست دقائق، ليفتح الباب على مصراعيه أمام فوزٍ عريض ومتأخر لمنتخب الملاحين.

3 دقائق أخرى كانت كافية من أجل مضاعفة النتيجة، عن طريق القائد كريستيانو رونالدو، من علامة الجزاء، ليسجل رقمًا تاريخيًا في المسابقة الأوروبية، قبل أن يوسِّع الفارق إلى ثلاثية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وبات صاروخ ماديرا، رسميًا أول لاعب يشارك في خمس بطولات أمم أوروبا، بعدما ظهر للمرة الأولى مع الفريق عام 2004، كما شارك في نسخ 2008 و2012 و2016، كما أصبح أيضًا، أفضل هداف في تاريخ اليورو، بعدما رفع رصيد أهدافه إلى 11 هدفا.

وكان مهاجم يوفنتوس الإيطالي يتساوى مع أسطورة الكرة الفرنسي ميشيل بلاتيني، هداف منتخب الديوك، برصيد تسعة أهداف، قبل أن يتمكن صاحب القميص رقم 7 من فض الشراكة بالتوقيع على هدفين في مرمى المجر.

وحصد المنتخب البرتغالي أول ثلاث نقاط له في النسخة الحالية من البطولة، ليتربع على الصدارة في انتظار القمة المرتقبة بين فرنسا وألمانيا في ملعب إليانز أرينا، فيما ظل المنتخب المجري برصيد خالٍ من النقاط.

اقرأ أيضًا:

رونالدو يختار بين لقب «يورو 2020» والأرقام القياسية

ضربة موجعة لـ«يوفنتوس».. رونالدو متهم بـ«غسل الأموال»