الاقتصاد
بتكلفة حوالي 200 مليون دولار..

«أكوا باور» توقع اتفاقية شراء الطاقة لمشروع توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في مصر

القاهرة |وكالة الأنباء السعودية ( واس )
الخميس - 3 ربيع الأول 1441 - 31 أكتوبر 2019 - 06:22 ص

وقعت شركة «أكوا باور» أمس الأربعاء، اتفاقية مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لشراء الطاقة لمشروع توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بنظام (BOO) بقدرة 200 ميجاوات في كوم أمبو بأسوان، وتكلفة حوالي 200 مليون دولار.

وحضر التوقيع رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الكهرباء والطاقة المصري الدكتور محمد شاكر، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية أسامة بن أحمد نقلي وعدد من المسؤولين.

وتقوم شركة أكوا باور بموجب الاتفاقية على استخدام تكنولوجيا bi final (ثنائية الوجه) التي يتم من خلالها تصنيع الخلايا الشمسية بما يسمح بامتصاص الضوء على كلا الجانبين، لتحقيق كفاءة أكبر وتحسين أداء الخلايا في فصل الشتاء، مع الالتزام بشراء نفس كمية الطاقة من التكنولوجيا المُقدمة بالعرض الأساسي باستخدام تكنولوجيا mono fichal  أحادية الوجه.

وتأتي الاتفاقية في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة الكهرباء المصرية للتوسع في استخدام مصادر الطاقة المتجددة، والوصول بنسبة مساهمتها إلى نحو20% من إجمال الطاقات المُولدة بحلول عام 2022، من بينها 67% بمشاركة القطاع الخاص، والنسبة المُتبقية من خلال المشروعات الحُكومية المُنفذة من خلال هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.