رياضة
سوبر «كلاسيكو مصر» في الإمارات

فايلر يراهن على «مغامرة» أجاي.. وكارتيرون يستدعي «سكواد الترجي»

الرياض |فريق التحرير
الخميس - 26 جمادى الآخر 1441 - 20 فبراير 2020 - 07:51 م

أعلن السويسري رينيه فايلر، المدير الفني لفريق الأهلي المصري، تشكيل الشياطين الحمر في مباراة الكلاسيكو أمام الغريم التقليدي الزمالك، في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس، لحساب كأس السوبر المحلي.

واختار فايلر، أن يعاود الرهان على ورقة النيجيري جونيور أجاي في مباراة السوبر، وهي المغامرة التي أتت ثمارها تمامًا في موقعة الزمالك لحساب البطولة ذاتها قبل أشهر قليلة، فيما خرج رمضان صبحي من قائمة القمة لعدم الجاهزية بعد التعافي من إصابة طويلة.

واعتمد السويسري على تشكيل مكون من، محمد الشناوي في حراسة المرمى، خلف رباعي الدفاع رامي ربيعة وياسر إبراهيم والتونسي علي معلول، ومحمد هاني، وثنائي الارتكاز عمرو السولية، والمالي أليو ديانج، وثالوث العمليات محمد مجدي «قفشة»، وحسين الشحات، والأنجولي جيرالدو، ومهاجم وحيد أجاي.

ويحتفظ فايلر بالعديد من الأوراق الرابحة على مقاعد البدلاء، بتواجد أحمد فتحي ووليد سليمان، ومحمود عبدالمنعم «كهربا»، وأيمن أشرف، ومحمود متولي، والحارس القائد شريف إكرامي، والمهاجم السنغالي أليو بادجي.

وفي المقابل، قرر الفرنسي باتريس كارتيرون، الاستعانة بتشكيل الزمالك في مباراة السوبر الإفريقي، على أمل تكرار الإنجاز القاري أمام الأهلي، بالدفع بالحارس محمد أبو جبل، وفي الخلف الرباعي حازم إمام، ومحمود الونش، ومحمود علاء، ومحمد عبدالشافي، وفي الوسط طارق حامد، وفرجاني ساسي، ويوسف إبراهيم «أوباما»، وأحمد سيد «زيزو»، والمغربي أشرف بنشرقي، ومهاجم وحيد مصطفى محمد.

وتعد هذه هي النسخة الرابعة من بطولة كأس السوبر المصري التي تقام على الملاعب الإماراتية، التي تعود لاحتضان مباريات البطولة، بعدما جرى لقاء النسخة الماضية للبطولة على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ويتطلع الأحمر للفوز بالبطولة للمرة الثانية عشرة، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق المتوجة بلقب المسابقة، في حين يأمل الأبيض في الحصول على البطولة للمرة الرابعة في تاريخه.

وتعد هذه هي المواجهة السابعة بين القطبين في السوبر المصري، إذ توّج الأهلي بخمسة ألقاب على حساب الزمالك كان آخرها في النسخة الماضية التي انتهت بفوزه 3-2، بينما فاز أبناء ميت عقبة بلقب وحيد على حساب الفريق الأحمر، علمًا أن مباراة اليوم ستكون الثالثة بين الفريقين في بطولة كأس السوبر على أرض الإمارات.

اقرأ أيضًا:

الليلة.. سوبر «كلاسيكو» بين الأهلي والزمالك على الأراضي الإماراتية

تركي آل الشيخ: السوبر المصري مباراة شرفية.. وكفة الأهلي الأرجح