سعودي اوتو

مجموعة فولكس فاجن تخسر 2.2 مليار دولار أسبوعيًا بسبب انتشار فيروس كورونا

الرياض |فريق التحرير
الأربعاء - 8 شعبان 1441 - 01 أبريل 2020 - 04:41 ص

في مقابلة له مع القناة التلفزيونية الألمانية ZDF، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن، هيربيرت ديس: إن شركته قد تضطر إلى تسريح الكثير من موظفيها بسبب وباء فيروس كورونا؛ حيث تخسر شركة صناعة السيارات حوالي 2.2 مليار دولار (8.25 مليار ريال) في الأسبوع.

يذكر أن فولكس فاجن لا تقوم حاليًا ببيع أي سيارات خارج الصين، حيث ارتفع الطلب هناك إلى حد ما، ومع ذلك، فإن الإنتاج وصل إلى نصف ما كان عليه قبل الأزمة، وفقًا لتقرير Autonews Europe.

كما قال ديس: «نحن لا نحقق مبيعات أو إيرادات خارج الصين»، مؤكدًا أن شركة فولكس فاجن ما زالت بحاجة إلى تغطية التكاليف الثابتة البالغة حوالي 2 مليار يورو أسبوعيًا (8.25 مليار ريال).

وأضاف: «نحن بحاجة إلى إعادة التفكير في الإنتاج، ليس لدينا الانضباط في المصانع الصينية في مصانعنا الألمانية، فقط إذا تمكننا من تقليد الصين أو كوريا الجنوبية أو دول آسيوية الأخرى في السيطرة على تفشي الفيروس، فلدينا فرصة للتغلب على الأزمة دون الاضطرار إلى تسريح موظفينا، ولكن هذا يتطلب تدخلًا حادًا للغاية».

تحاول فولكس فاجن حالًا اكتشاف كيفية استئناف التصنيع مع الحفاظ على سلامة عمالها في نفس الوقت، حيث توظف الشركة الألمانية 671,000 شخص، ولها 124 مصنعًا حول العالم، 72 منهم في أوروبا، و28 في ألمانيا وحدها.

يذكر أنه في مقابلة منفصلة مع الصحيفة الألمانية Boersen-Zeitung، قال المدير المالي لمجموعة فولكس فاجن، فرانك ويتر، أن مبيعات سيارات الركاب انخفضت بنسبة 40% في مارس، وأن الشركة لم تستغل بعد أي ائتمان مصرفي، والذي يقال أنها تزيد عن 20 مليار يورو (82.5 مليار ريال).

في الختام، يجدر بالذكر أن مجموعة فولكس فاجن تمتلك كلًا من أودي وبورشه وسيات وسكودا وبنتلي وبوجاتي ولامبورجيني، كما تنتج دراجات نارية دوكاتي وكذلك شاحنات مان وسكانيا.