وظائف
للتعيين بنظام الخدمة المدنية

بـ«شروط نظامية».. 3 جهات حكومية تعلن عن وظائف شاغرة

الرياض |فريق التحرير
الاثنين - 7 رجب 1441 - 02 مارس 2020 - 09:38 م

أعلنت 3 جهات حكومية عن وظائف شاغرة لمختلف التخصصات، ودعت الخريجين للتقديم عليها وفق الشروط المقررة للتعيين والواردة بنظام الخدمة المدنية.

القوات المسلحة

وأعلنت وزارة الدفاع، عن وظيفة «أخصائي إحصاء»، للعمل بالإدارة العامة للخدمات الطبية بالقوات المسلحة، واشترطت للتقديم عليها الحصول على مؤهل مناسب في تخصص الإحصاء، وإجادة الحاسب الآلي، على أن يكون لدى المتقدم مهارات التفكير الناقد، مع الإلمام بتخصصه.

وزارة الطاقة

كما أعلنت وزارة الطاقة عن توفر ثلاث وظائف شاغرة (للرجال والنساء)، للعمل بوكالة الوزارة للثروة المعدنية بمدينة الرياض، بمسميات «أخصائي استراتيجية، أخصائي موارد بشرية، أخصائي شبكات حاسب»، وذلك عبر برنامج «التدريب على رأس العمل» تمهير.

وتتباين شروط الوظائف المعلنة وفقًا لمسمياتها الوظيفية، فتطلب وظيفة «أخصائي استراتيجية»، الحصول على بكالوريوس في العلوم الإدارية، بينما يشترط لوظيفة «أخصائي موارد بشرية»، الحصول على بكالوريوس في إدارة الأعمال، وتتضمن شروط وظيفة «أخصائي شبكات الحاسب»، الحصول على بكالوريوس في «هندسة الحاسب».

مدينة الملك سعود الطبية

كما أعلنت مدينة الملك سعود الطبية عن توفر وظيفة إدارية شاغرة بمسمى «أخصائي تطوير مهني» واشترطت أن يكون المتقدم على الوظيفة سعودي الجنسية، وحاصلًا على بكالوريوس في إدارة الأعمال، ولديه خبرة لا تقل عن عامين في ذات المجال، ومهارات التعامل مع الآخرين، ومجيدًا للغة الإنجليزية، واستخدام برامج الحاسب الآلي المتعلقة بمهام وظيفته.

شروط التوظيف بالجهات الحكومية

ويشترط لجميع الوظائف الحكومية -وفقًا لنظام الخدمة المدنية- حصول المتقدم على مؤهل مناسب، وخبرة مناسبة لمجال الوظيفة التي يتقدم عليها، وأن يكون لائقًا صحيًّا للوظيفة، ومتمتعًا بحسن السيرة والأخلاق وغير محكوم عليه بحدّ شرعي أو بالقصاص، وألا يكون محكومًا عليه بعقوبة السجن لمدة تزيد على سنة أو بالإدانة والعقوبة في أيّ من جرائم: «الرشوة والتزوير والاختلاس وتهريب المخدرات أو المسكرات، أو ترويجها أو المتاجرة فيها».