المحليات
أمير المنطقة وجّه بإحالة الموضوع إلى التحقيق

بالفيديو.. إمارة الجوف تكشف مخالفات أعمال الرصف في القريات

الجوف |ماجد الرويلي
الثلاثاء - 1 ربيع الأول 1441 - 29 أكتوبر 2019 - 10:16 م

أكدت إمارة منطقة الجوف، متابعتها مقطع الفيديو المتداول بشأن إجراء عمال إحدى الشركات المنفذة لأعمال الرصف بطريقة مخالفة للمعايير والمواصفات بمحافظة القريات؛ إنفاذًا لتوجيهات أمير المنطقة الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، للتحقيق في الأمر.

وقال المنسّق الإعلاميّ بإمارة منطقة الجوف عبدالعزيز بن عبدالواحد الحموان، إن أمين منطقة الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان، تابع بتوجيهات أمير المنطقة، مع بلدية القريات، والتي شكلت لجنة فنية مختصة للوقوف على تلك الأعمال، بمتابعة رئيس بلدية محافظة القريات المهندس سميحان بن محمد الشمري، مشيرًا إلى أن اللجنة توصلت من خلال التقرير المرفوع لأمير المنطقة أن المقطع المتداول يخص مشروع حدائق وممرات مشاه وساحات.

وتابع الحموان، إن تقرير اللجنة أكد وجود أعمال تم تنفيذها من قبل المقاول بشكل مخالف للمواصفات متمثلة بأعمال خاصة بالبردورات لم يتقدم المقاول بطلبات الاستلام لها ولم يتم استلامها من قبل جهاز الإشراف بالبلدية، كما تبين تكرار المخالفات من نفس المقاول وتم تكليفه بالإزالة وفق ما تم ملاحظته بخطاب رسمي من البلدية.

واستكمل الحموان: تم توجيه المقاول بالإزالة الفورية للأعمال المخالفة، واستبعاد المهندس المقاول المشرف على المشروع واستبداله بآخر، بالإضافة الى تنبيه على المقاول بالتقيد بما ورد بخطاب البلدية، فضلًا عن إنذاراه بأنه حال تكرار نفس الأخطاء، سيتم تطبيق الإجراءات النظامية وفق ما يتضمنه عقد المشروع ولائحة الغرامات والجزاءات البلدية.

وأكد الحموان أن توجيه أمير المنطقة بهذا الشأن، يأتي ضمن حرصه على متابعته الشخصية لكل ما يخص الخدمات المقدمة للمواطنين والمواطنات ومعاقبة المقصرين والمخالفين لتطبيق المواصفات والمعايير وفق الأنظمة والتعليمات وللحفاظ على المال العامّ.