رياضة
عائداتها تخصص لمواجهة فيروس كورونا

بايرن ميونخ يعلن بيع 100 ألف كمامة خلال 24 ساعة فقط

ميونخ |فريق التحرير
السبت - 2 رمضان 1441 - 25 أبريل 2020 - 10:26 م

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم السبت، بيع 100 ألف كمامة بألوان النادي خلال 24 ساعة فقط، مشيرًا إلى أن عائداتها ستخصص لمنصة للتبرع دشنها ثنائي الفريق جوشوا كيميتش وليون جورتيزكا، وتدعم المؤسسات الخيرية والاجتماعية المشاركة في محاربة فيروس كورونا المستجد.

وأصدر العملاق البافاري بيانًا رسميًّا نشره عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، طالب من خلاله الجماهير بتفهم إمكانية الانتظار لفترات طويلة إزاء هذا العدد الكبير من الطلبات.

وأصدرت ولاية بافاريا التابع لها نادي بايرن ميونخ قرارًا يقضي بإلزام المواطنين بارتداء الكمامات في المواصلات العامة، وفي المحلات بدءًا من الأحد.

وقال الرئيس التنفيذي للنادي كارل هاينز رومينيجه: «نريد أن نظهر بهذا العمل أن بايرن ميونخ يعتبر نموذجًا يُحتذَى به في الالتزام لمواجهة فيروس كورونا، بعد مطالبة رئيس وزراء بافاريا ماركوس سودر».

وأضاف: «كما أننا سعداء بإمكانية المساهمة في مبادرة جوشوا كيميتش وليون جوريتزكا».

وصنع البايرن الكمامات من الأوشحة التي كان سيوزعها على جماهيره خلال مباراة إياب دور الـ16 بدوري الأبطال أمام تشيلسي الإنجليزي على ملعب أليانز أرينا، بمناسبة مرور 120 عامًا على تأسيس النادي، والتي تم تأجيلها لأجل غير مسمى لتوقف النشاط الكروي في العالم بسبب تفشي الفيروس التاجي.

اقرأ أيضًا:

بايرن ميونخ يعلن خضوع نجمه البرازيلي لعملية جراحية

مدرب بايرن ميونخ يحسم الصراع على مركز الحارس الأول