مدارات عالمية
ركابها قُتلوا جميعًا في إيران..

أوكرانيا ترفض استبعاد فرضية إصابة طائرة الركاب المنكوبة بصاروخ

كييف |وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
الأربعاء - 13 جمادى الأول 1441 - 08 يناير 2020 - 09:05 م

رفضت أوكراني، اليوم الأربعاء، استبعاد فرضية أن تكون طائرة الركاب، التي تحطَّمت اليوم في إيران بعد وقت قليل من إقلاعها من المطار وقتل جميع ركابها وعددهم 176 راكبًا، قد أصيبت بصاروخ أدى لسقوطها.

وأوضحت وزارة الخارجية الأوكرانية، في بيان أصدرته في هذا الشأن، أن كل من كان على متن الطائرة وهى من طراز بوينج 737-800 التابعة لشركة الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية، قد لقي حتفه إثر سقوطها بعد وقت قليل من مغادرتها مطار الإمام الخميني الدولي في العاصمة الإيرانية طهران.

وذكرت اليوم صحيفة ديلي تليجراف البريطانية بموقعها الإلكتروني، أن رئيس الوزراء الأوكراني أوليكي هونشاروك رفض أن يستبعد فرضية سقوط الطائرة بصاروخ، وذلك في رده على سؤال في مؤتمر صحفي عُقد في كييف حول حادث الطائرة، محذّرا في الوقت ذاته من إطلاق التكهنات، ومطالبًا بالانتظار حتى ينتهى التحقيق في ملابسات الحادث.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أنه في البداية ذكرت السفارة الأوكرانية في إيران صباح الأربعاء، أن عطلًا في المحركات تسبَّب في تحطم الطائرة، نافية أن تكون هناك صلة للإرهاب بالحادث، أو أن صاروخًا أصاب الطائرة، ولكنها سحبت في وقت لاحق هذا البيان، قائلة إن كل الاحتمالات ممكنة، وأن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أصدر أمرًا للمدعين العامين في أوكرانيا ببدء إجراءات جنائية بشأن الحادث.

اقرأ أيضًا:

ركابها قُتلوا جميعًا.. «بيان رسمي» يفضح رواية إيران حول حادثة الطائرة الأوكرانية

العثور على «الصندوق الأسود» للطائرة الأوكرانية المنكوبة في إيران

من قتل ركاب الطائرة الأوكرانية قرب مطار «الخميني» بإيران؟