رياضة
ليفرض الموعد الأول في السعودية

البطاقات الملونة تحرم راموس من افتتاح 2020

الرياض |فريق التحرير
الاثنين - 26 ربيع الآخر 1441 - 23 ديسمبر 2019 - 02:22 م

لم يكن عام 2019 سعيدًا بطبيعة الحال على الدولي الإسباني سيرجيو راموس، قائد فريق ريال مدريد، بعدما خرج الميرينجي خالي الوفاض محليًّا وقاريًّا في موسم للنسيان، قبل أن يغلق تعاملاته بتنازل النادي الملكي عن صدارة الدوري الإسباني.

وفي الوقت الذي يسعى قائد الريال، لمشهد مغاير في العام الجديد، إلا أنه قرر أن يفتتح 2020، بالغياب عن النادي الملكي في أول مباراة أمام خيتافي، على ملعب كوليسيوم ألفونسو بيريز، ضمن الجولة الـ19 من الليجا، بداعي الإيقاف لتراكم البطاقات.

وأشهر الحكم أدريان كورديرو البطاقة الصفراء في وجه راموس إثر تدخله العنيف مع مهاجم أتلتيك بيلباو أسيير فياليبري، في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، على ملعب سنتياجو برنابيو.

ورفض المرينجي الحفاظ على شراكة الصدارة مع الغريم برشلونة، مكتفيا بمقعد الوصيف، برصيد 37 نقطة، مبتعدًا بفارق نقطتين خلف البلوجرانا، بعدما سحق الأخير ضيفه ديبورتيفو ألافيس، برباعية مقابل هدف وحيد، لينتزع لقب بطل الشتاء.

ونال راموس البطاقة الخامسة في الليجا، ليغيب عن مباراة الملكي أمام خيتافي، يوم 4 يناير المقبل، قبل أن يعود ليدافع عن ألوان البلانكو، يوم 8 من الشهر نفسه، لحساب نصف نهائي كأس السوبر أمام فالنسيا، في ثوبه الجديد، والذي تحتضنه السعودية بمشاركة 4 فرق.