الاقتصاد
تنفيذًا لتوجيهات مؤسسة النقد العربي السعودي

«بنك الجزيرة» يحدد عدة فروع لاستقبال العملاء.. ويبدأ تطبيق العمل عن بعد

الرياض |فريق التحرير
الثلاثاء - 22 رجب 1441 - 17 مارس 2020 - 11:30 ص

أعلن بنك الجزيرة تطبيق العمل عن بعد، وذلك تنفيذًا للتوجيهات الإشرافية الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي.

وأوضح البنك في بيان على «تداول»، اليوم الثلاثاء، أنه تقرر تحديد نطاق العمل في الإدارات العامة والإقليمية لبنك الجزيرة الذي سيكون -عن بعد- لأغلبية منسوبي البنك باستثناء الوظائف التي تتطلب الحضور حتى تاريخ 31 مارس 2020.

كما أضاف بيان البنك أنه تقرر استمرار عمل كل القنوات الإلكترونية المصرفية وأجهزة الصرف الآلي والتحويلات عبر سريع، ومركز الاتصال بالبنك لتلقي كل طلبات واستفسارات العملاء.

كما تقرر تخصيص فروع البنك التالية لاستقبال العملاء وتقديم الخدمات المصرفية، وهي فرع جدة الرئيسي بجدة، فرع حي النفل بالرياض، فرع تلال الدوحة بالظهران، وفرع المدينة الرئيسي بالمدينة المنورة.

وأضاف البنك أيضًا أنه تم تخصيص فروع مراكز التحويل (فوري) التالية لاستقبال العملاء وتقديم خدمات التحويل وهي: فرع البطحاء بالرياض، وفرع المروج بالرياض، وفرع البلد بجدة، وفرع شارع حراء بجدة، وفرع الدمام الرئيسي بالدمام.

وتابع البيان أن هذا القرار يأتي لتنظيم عمل المؤسسات المالية -عن بعد- والهادفة إلى تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والتي وجهت بها الجهات المختصة في المملكه العربية السعودية لمكافحة انتشار فيروس كورونا بما يحافظ على سلامة وصحة موظفي المؤسسات المالية وعملائها.

كما أوضح البنك أنه نظرًا لعدم توافر معلومات عن أثر هذه الإجراءات، فإنه يتعذر تحديد الأثر المالي لها، وسيتم الإعلان لاحقًا عن ذلك عند توافر المعلومات الكافية.

وأعلنت مؤسسة النقد العربي السعودية «ساما»، أمس الإثنين، تعليق الحضور إلى مقرها وفروعها، وتفعيل خطتها لاستمرار الأعمال، مع استمرار توفير الخدمات البنكية الضرورية.

اقرأ أيضًا:

 

«سامبا» تُطبق العمل عن بعد لعدد من إداراتها لمدة 16 يومًا