رياضة
في ديربي الرياض بالدوري السعودي

التعادل الإيجابي يسيطر على الشوط الأول من مواجهة الشباب والنصر

الرياض |فريق التحرير
الجمعة - 20 جمادى الآخر 1441 - 14 فبراير 2020 - 07:16 م

حسم التعادل الإيجابي مواجهة ديربي الرياض بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر ومضيفه الشباب، بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين، موسم 2019-2020.

وتقدم النصر بهدف حمل توقيع الهداف المغربي عبدالرزاق حمد الله عند الدقيقة 14، بعدما تلقى كرة عرضية متقنة من مواطنه نور الدين أمرابط حولها بضربة رأسية قوية إلى داخل الشباك.

وأدرك الشباب التعادل عند الدقيقة 36، عن طريق المحترف الكولومبي دانيلو مورينو اسبريليا من تسديدة أرضية لم يتمكن حارس النصر من التصدي لها.

تشكيل الفريقين

وضمَّت تشكيلة النصر براد جونز في حراسة المرمى، وأمامه خط الدفاع مكون من عبدالرحمن العبيد وعبدالإله العمري ومايكون بيريرا وسلطان الغنام، وأمامهم ثنائي الارتكاز بيتروس ومختار علي، وفي الوسط الهجومي الثلاثي أحمد موسى ويحيى الشهري ونور الدين أمرابط، خلف قلب الهجوم الوحيد عبدالرزاق حمد الله.

وفضَّل فيتوريا الاحتفاظ بالنجم البرازيلي جوليانو على دكة البدلاء، في مفاجأة مدوية وغير متوقعة.

وعلى الجانب الآخر، اختار الإسباني لويس جارسيا مدرب الشباب، الدفع بتشكيل يضم فاروق بن مصطفى وأحمد شراحيلي ومحمد سالم وعبدالله الزوري وعبدالملك الخيبري وألفريد ندياي وعبدالمجيد الصليهم وكريستان جوانكا وجونيور وأسبيريا وماكيتي ديوب.

الفوز رغبة وحيدة

ولا تقبل المباراة القسمة على اثنين؛ فالنقاط الثلاث هي الخيار الوحيد لكل طرف، وإن اختلفت الدوافع بين الضيف الباحث عن البقاء في مشهد المنافسة، وصاحب الأرض الذي يرغب في العودة إلى المكانة التي تليق بـ«شيخ الأندية».

ويسعى فرسان نجد إلى كسر التعادلات، وتجاوز كبوة النتائج، بعدما أهدر الفريق 6 نقاط كاملة في الجولات الأربع الأخيرة، بالتعادل أمام الاتحاد وضمك والفتح؛ ما ألقى بظلال قاتمة على المشهد داخل غرفة ملابس العالمي؛ رغم تجديد الثقة من جانب إدارة صفوان السويكت.

ويدرك الليوث أن تحقيق الفوز على حساب النصر، ليس بالأمر العسير في ظل الأداء المترنح، الذي يلازم الضيف في الآونة الأخيرة، خاصةً أن رجال الإسباني نجحوا في فرض التعادل على الهلال المتصدر، واستعصت شباكهم على رفاق بافيتيمبي جوميز.

ويفتح الفوز الباب على مصراعيه أمام الشباب للقفز بخطوات واسعة على سلم الترتيب؛ حيث يصعد الفريق إلى المركز الخامس ليعوض الانطلاقة السيئة هذا الموسم، ويوثق أنه استعاد الكثير من البريق المفقود، مع وصول مدربه الإسباني الرياض.

ويحتل النصر المركز الثاني على جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 35 نقطة، وبفارق 6 نقاط كاملة خلف الغريم التقليدي الهلال، فيما يوجد الشباب في المركز الثامن برصيد 25 نقطة.

اقرأ أيضًا

حمدالله يقود تشكيل النصر والشباب يدفع بالقوة الضاربة

الشباب ضد النصر.. موقعة استعادة ذاكرة الانتصارات