آلية تسجيل الإقرار الذاتي للمنتجات عبر منصة «سابر»

لتفادى سحب العينات للمختبرات المحلية..
آلية تسجيل الإقرار الذاتي للمنتجات عبر منصة «سابر»

دعت منصة سابر الإلكترونية، التابعة للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، المستوردين والصًناع لسرعة تسجيل الإقرار الذاتي لمنتجاتهم.

وكتبت منصة سابر، عبر حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق من خلال موقع «تويتر»، «متبقي ٣ أيام فقط !.. بادر بتسجيل الإقرار الذاتي لمنتجاتك عبر منصة سابر الإلكترونية، لتفادى سحب العينات للمختبرات المحلية».

تسجيل إقرار ذاتي مستورد

وأوضحت منصة سابر، أن الإقرار الذاتي هو إقرار من التاجر نفسه بأن منتجه مطابق لمتطلبات التشريعات المعمول بها، وذلك دون أي تدخل إلزامي من طرف ثالث.

وأشارت منصة سابر، إلى أن الشروط والمتطلبات الأساسية واللازمة لتسجيل إقرار ذاتي للمستورد، تتمثل في إضافة أرقام الموديلات.

وحددت المنصة، طريقة تسجيل إقرار ذاتي مستورد في منصة سابر الإلكترونية وذلك عبر إتباع التعليمات والخطوات التالية :

- قم بتسجيل دخول ضابط اتصال المنشأة أو مفوض المنشأة عبر منصة سابر الإلكترونية (من هنا)

- اختر إقرار ذاتي مستورد.

- اختيار المنتج.

- إضافة جميع أرقام الموديلات المرتبطة بالمنتج.

- إنشاء الإقرارات.

وأوضحت سابر، عبر موقعها الإلكتروني، أنها عبارة عن منصة إلكترونية تتيح للمستورد والصانع تسجيل شهادات المطابقة وشهادات الإرسالية إلكترونيًا للسلع الاستهلاكية سواء المستوردة أو المصنعة محلياً لدخولها للسوق السعودي.

وبينت منصة سابر، أنه يجب الحصول على شهادة مطابقة المنتج للمواصفات السعودية للتأكد من مطابقة المنتج للوائح الفنية والمواصفات الفنية السعودية ذات العلاقة وذلك لضمان المحافظة على سلامة وصحة المستهلك وبيئته.

تسجيل شهادة مطابقة الإرسالية

وكشفت سابر، أن شهادة مطابقة الإرسالية هي شهادة تصدر من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة لكمية من المنتج المعد (للتصدير/الاستيراد) ويمكن تمييزها (برقم تسلسلي/ رقم الدفعة /تاريخ الإنتاج) للتأكيد على أنها مطابقة للمواصفات القياسية ذات العلاقة.

وأوضحت منصة سابر الإلكترونية، أن متطلبات تسجيل شهادة مطابقة الإرسالية تتمثل في بيانات الفاتورة واستكمال البيانات.

وحددت المنصة، طريقة تسجيل شهادة مطابقة الإرسالية في منصة سابر الإلكترونية، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

تسجيل دخول ضابط اتصال المنشأة أو مفوض المنشأة عبر منصة سابر الإلكترونية.

تقديم طلب تسجيل شهادة مطابقة إرسالية جديد من القائمة الرئيسية للخدمات الإلكترونية.

اختيار المنتجات المطلوبة.

إضافة الفاتورة (تاريخ الفاتورة، رقم الفاتورة، قيمة اجمالي الفاتورة، العملة، اسم المورد وعنوانه).

استكمال بيانات المنتجات واختيار الفاتورة لكل منتج من الفواتير المضافة وتحديد الكمية وقيمة المنتج بالفاتورة ثم اختيار دولة الشحن.

الموفقة على التعهد ثم إرسال الطلب.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa