رياضة

أحمد حجازي يقترب من ترميم دفاع الفراعنة في طوكيو 2020

الرياض |فريق التحرير
الثلاثاء - 5 ذو القعدة 1442 - 15 يونيو 2021 - 07:20 م

اقترب الدولي المصري أحمد حجازي، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، من ترميم دفاعات منتخب الفراعنة في دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، المقررة يوليو المقبل، في ظل الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها قلب دفاع النمور.

وكشف مصدر مقرب من الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة المخضرم شوقي غريب، وفقًا لموقع «يلا كورة»، أن «الحاجز» يأتي على رأس خيارات مدرب الفراعنة للاعبين الثلاثة الكبار في طوكيو، إلى جانب جناح ليفربول محمد صلاح.

وأشار المصدر إلى أن غريب يضع استدعاء مدافع النمور لترميم دفاع الفريق على رأس الأولويات، بعدما كشف في وقت سابق عن تواجد حجازي ضمن السداسي الكبير؛ متوسط ميدان أرسنال محمد النني، وحارس مرمى الأهلي المصري محمد الشناوي، والمدافع أيمن أشرف، وثنائي الزمالك طارق حامد، ومحمود حمدى «الونش»، في القائمة الأولية لأولمبي الفراعنة، لسد المراكز التي تعاني من فراغ.

ويسابق الفراعنة الزمن من أجل إقناع نادي ليفربول بالسماح لصلاح بالانضمام إلى صفوف الفريق في الأولمبياد، في ظل المؤشرات الأولية التي ترجح رفض الريدز الطلب المصري، وهو ما ينطبق على موقف مهاجم جلطة سراي الشاب مصطفى محمد، والذي يمثل أحد القطع الأساسية على رقعة غريب.

ويلعب المنتخب المصري، الذي حجز تذكرة طوكيو 2020 بعد حصد لقب أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، ضمن فرق المجموعة الثالثة القوية، والتي تضم الأرجنتين صاحب الميدالية الذهبية مرتين في أثينا 2004، وبكين 2008، ومنتخب إسبانيا بطل نسخة 1992 في برشلونة، والمنتخب الأسترالي.

وانتقل حجازي، صاحب الـ30 عامًا، إلى صفوف النمور قادمًا من نادي ويست بروميتش، على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء، قبل يقدم أوراق الاعتماد داخل النادي الغربي، ويصبح أحد الركائز الأساسية التي ساعدت في استعادة الإتي الكثير من الكبرياء المفقود، ليستكمل المشوار مع العميد في الموسم المقبل، خاصة بعد هبوط ألبيون إلى الدرجة الثانية في إنجلترا.

اقرأ أيضًا:

بعد إنتهاء إعارته.. أحمد حجازي: سأدافع عن ألوان الإتحاد الموسم المقبل

الحائلي: «العميد» سينافس على كل الألقاب الموسم المقبل.. وبريوفيتش وحجازي مستمران معنا