مدارات عالمية
أخضعت العائدين إليها لحجر الصحي 14 يومًا

نيوزيلندا تفرض إجراءات احترازية لمكافحة فيروس كورونا

ويلينغتون |وكالة الأنباء السعودية ( واس )
الأحد - 8 جمادى الآخر 1441 - 02 فبراير 2020 - 10:06 ص

فرضت نيوزيلندا إجراءات احترازية لمكافحة فيروس كورونا، إذ فرضت على مواطنيها والمقيمين الدائمين العائدين إليها الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يومًا عند وصولهم إلى البلاد.

وأعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسندا أردرن اليوم، أن بلادها فرضت حظرًا مؤقتًا على دخول الأجانب القادمين من الصين أو الذين توقفوا بها مؤقتًا أثناء السفر.

وقالت أردرن -في بيان لها اليوم-: "إنه من المهم بشكل حيوي، أن نحمي مواطني نيوزيلندا من الفيروس، وأن نقوم بدورنا في المجهود العالمي لاحتوائه". مضيفةً أن نيوزيلندا بوابة إلى المحيط الهادئ، ويجب أن نضع ذلك في الاعتبار خلال عملية صنع القرار.

ولم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا في نيوزيلندا حتى الآن.

وكشفت السلطات الصينية، الأحد، أن عدد الوفيات المؤكدة في البلاد من جراء فيروس كورونا المستجد، ارتفع إلى 304، بعدما أودى هذا الفيروس التنفسي المميت خلال الساعات الـ24 الماضية بحياة 45 شخصًا إضافيًّا، جميعهم في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد.

وقالت لجنة الصحة الوطنية، إن الساعات الـ24 الماضية سجلت أيضًا 2590 إصابة جديدة بالفيروس التنفسي المميت، بينها 1921 إصابة في مقاطعة هوبي، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين بكورونا في عموم البلاد إلى أكثر من 14 ألف شخص.

اقرأ أيضًا:

ارتفاع وفيات فيروس «كورونا» الجديد بالصين إلى 304 أشخاص

اكتشاف سابع حالة إصابة بفيروس كورونا المتحور في ألمانيا

الكويت تحذر مواطنيها من السفر إلى الصين خوفًا من «كورونا»