مدارات عالمية
مع إبقاء التباعد الاجتماعي..

إسرائيل تخفِّف القيود المفروضة بسبب كورونا

|وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
الجمعة - 1 رمضان 1441 - 24 أبريل 2020 - 05:58 م

صادقت الحكومة الإسرائيلية اليوم الجمعة على حزمة من الإجراءات؛ لتخفيف القيود المفروضة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، رغم تسجيل 14882 إصابة بكورونا و193 حالة وفاة.

وتضمنت هذه الإجراءات فتح محال التجميل والحلاقة ومحلات الصرافة ومعارض السيارات وسيعاد فتح المطاعم دون الجلوس فيها وفقط لأخذ طلبات التوصيل، مع عودة الإخصائيين الاجتماعيين إلى العمل اعتبارًا من الأحد المقبل.

وتأتي هذه التسهيلات في أعقاب احتجاجات وجهها وزراء وأرباب العمل وأصحاب المشاريع الذين تظاهروا بسبب تردي أوضاعهم الاقتصادية.

كما قررت الحكومة إبقاء القيود على الابتعاد الاجتماعي حتى إلى ما بعد يوم الأربعاء المقبل تفاديًا للتجمهر خلاله كما تم تشديد التعليمات حول ارتداء الكمامات الواقية؛ حيث سيفرض على كل من يخرج من منزله للشوارع دون ارتداء الكمامة غرامة بمبلغ 200 شيكل بدون تحذيره مسبقًا.

إلى ذلك أفادت بيانات حديثة، اليوم الجمعة، عن آخر حصيلة مجمّعة لضحايا فيروس كورونا المستجد حول العالم، وأن عدد الإصابات ارتفع إلى أكثر من 2 مليون و726 ألفًا. وقالت منصة «وورلد ميترز»، الدولية المتخصصة في الإحصائيات، إن إجمال عدد الوفيات ارتفع 191074 شخصًا، بينما بلغ عدد المتعافين 749666 حالة .

اقرأ أيضًا :

بدون نقطة ضعف.. «عدو جديد» يرغم الاستخبارات الأمريكية على تغيير خططها