رياضة
عقب تفشي الفيروس

زلزال «كورونا» يدك أركان الرياضة في الصين

القاهرة |فريق التحرير
الجمعة - 6 جمادى الآخر 1441 - 31 يناير 2020 - 12:10 ص

قررت الصين، اليوم الخميس، تأجيل انطلاق منافسات موسم كرة القدم، على خلفية تفشي فيروس كورونا القاتل، الذي أودى بحياة 170 شخصًا على الأقل- حتى الآن- ليلقي بظلال قاتم على الرياضي في البلد الآسيوي.

ويأتي القرار الصيني، بعد ساعات من إعلان الاتحاد الدولي للسيارات، أنها تراقب عن كثب تفشي فيروس كورونا؛ حيث قد يؤدي هذا إلى إلغاء منافسات سباق الجائزة الكبرى الصيني في سباقات فورمولا 1، في أبريل المقبل.

وكان من المقرر أن تقام منافسات الدوري الصيني «سوبر ليج» من 22 فبراير حتى 31 أكتوبر، ولم يتم الإعلان عن موعد جديد لانطلاق المسابقة، فيما تم تأجيل العديد من المنافسات الرياضية، أو نقلها عقب انتشار الفيروس.

وفي إطار متصل، أكَّد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في بيان رسمي، أن مباريات الأندية الصينية الأربعة، ستلعب في البداية ثلاث مباريات خارج أرضها في دور المجموعات بدوري الأبطال، مشيرًا إلى أنه يراقب الموقف عن قرب قبل اتخاذ قراره النهائي في المباريات الثلاث المتبقية.

بدوره، قرر الاتحاد الدولي للسيارات، أنه سيتخذ أي إجراءات لحماية الرياضة والجمهور العام، في ضوء انتشار الفيروس المميت.

ويبدأ موسم سباقات سيارات فورمولا 1، بسباق الجائزة الكبرى الأسترالي يوم 15 مارس؛ حيث يقام سباق الجائزة الكبرى الصيني في الفترة من 17 إلى 19 أبريل المقبل، في شنجهاي هو السباق الرابع في الموسم.

وذكر بيان، أن الاتحاد الدولي للسيارات يراقب تطورات الموقف عن كثب مع السلطات المختصة والأندية الأعضاء تحت توجيهات جيرارد سايلانت رئيس اللجنة الطبية.

وتم إلغاء سباقات كأس العالم للتزلج الألبي لاختبار منحدرات يانتشينج، قبل دورة الألعاب الشتوية بكين 2022 الأربعاء، بينما تم تأجيل منافسات بطولة العالم لألعاب القوى في الصالات في نانجينج، إلى مارس 2021.

وتم نقل التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، في منافسات كرة القدم والسلة والملاكمة للسيدات خارج الصين، الأمر الذي يوثق تبعات زلزال فيروس كورونا، التي دكت أركان الرياضة في البلد الآسيوي.

اقرأ أيضًا:

هل يحمي قناع الوجه الطبي من الإصابة بـ«كورونا»؟

إلغاء كأس العالم للتزلج بالصين بسبب كورونا