مدارات عالمية
بعد حظر الاستيراد منها..

الحكومة اللبنانية تبحث الإثنين قضية تهريب المخدرات إلى السعودية

الرياض |فريق التحرير
السبت - 12 رمضان 1442 - 24 أبريل 2021 - 10:02 م

تعقد الحكومة اللبنانية اجتماعًا بعد غد الإثنين لبحث قضية تهريب المخدرات إلى المملكة، فيما أعربت سلطنة عمان تأييدها لجهود السعودية في هذا الإطار.

وقد حظرت السعودية دخول المنتجات اللبنانية إلى أراضيها في ضوء تكرار عمليات تهريب المخدرات داخل الإرساليات الواردة من هناك. 

من ناحيته، أكد المستشار بوكالة الشؤون الأمنية في الجمارك السعودية عبد الملك العبيد، أمس الجمعة، أن شحنة الرمان اللبنانية التي تم ضبطها كانت تحتوي على 5 ملايين قرص "كبتاجون"، لافتًا إلى أنه تم إحباط محاولات سابقة بإجمالي 68 مليون قرص.

وفي مداخلة مع "العربية"، قال العبيد: المحاولة عبارة عن 5 ملايين و300 ألف حبة "كبتاجون" كانت مخبأة داخل تجاويف إرسالية رمان، ووفقًا لمعايير الخطورة التي تنتهجها الجمارك السعودية تم استهداف إرسالية كانت في طريقها من الجمهورية اللبنانية إلى المملكة، وعند وصولها إلى ميناء جدة الإسلامي تمكّنت الجمارك من العثور على هذه الكميات مخبأة داخل تجاويف ثمار الرمان، وتم ضبط مستقبلها، داخل المملكة، وذلك بالتنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات.  

وأضاف: طيلة المرحلة الماضية، واجهت الجمارك السعودية بالتعاون مع "مكافحة المخدرات" العديد من محاولات التهريب التي كان مصدرها لبنان، وكانت جميعها إرساليات عبارة عن رمان وتفاح وعنب، وتم إحباط تلك المحاولات، حتى بلغت أكثر من 68 مليون قرص كبتاجون. 

اقرأ أيضًا: 

متحدث «مكافحة المخدرات»: 75 % من الضبطيات واردة من «لبنان»