سعودي اوتو

دودج تكشف رسميًّا عن دورانجو وتشارجر بيرسيوت 2021

الرياض |فريق التحرير
الاثنين - 26 محرّم 1442 - 14 سبتمبر 2020 - 07:25 ص

بعد أن شوقت لها في وقت سابق من هذا العام، ها هي دودج تكشف رسمياً عن تشارجر ودورانجو بورسوت 2021 بمظهر ومعدات جديدة.

في البداية، حصلت تشارجر بورسوت 2021 على ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بثمان سرعات ليحل محل ناقل الحركة السابق ذي الخمس سرعات.

إلى جانب ناقل الحركة الجديد، فقد اكتسب الطراز نظام دفع على جميع العجلات، بالإضافة إلى أن المحرك V6 أصبح يُنتج المزيد من القوة وعزم الدوران، وفي حين لم تكشف الشركة عن مقدار الزيادة، إلا أننا نتوقع أن تصبر 300 حصان و358 نيوتن.متر من عزم الدوران، أي بزيادة طفيفة قدرها 8 حصان و5 نيوتن.متر.

ومن جانب آخر، فسيستمر تقديم محرك V8 سعة 5.7 لتر، لكنه لن يكون متاحاً مع نظام دفع على جميع العجلات، ومن المحتمل أن يُخيب ذلك آمال بعض الضباط، لكن دودج قالت إن المحرك الجديد ستلبي جميع متطلبات رجال الشرطة من حيث التسارع والفرملة والتحكم، كما أشارت إلى حصوله على تحسينات في صرفية الوقود بفضل ناقل الحركة الجديد ذي الثماني سرعات.

وإلى جانب تحديثات المحرك، فإن تشارجر بورسوت 2021 أصبحت تدعم كلاً من أندرويد أوتو وآبل كاربلاي، بالإضافة إلى قدرة السيارة على استيعاب حمولة إضافية، وتتميز السيدان الرياضية أيضاً بسرعة قصوى تبلغ 225 كلم/سا.

حصلت دودج دورانجو بورسوت 2021 على تحديثات منتصف العمر مثل النسخة القياسية، كما حصلت سيارة الشرطة على جنوط معدنية سوداء جديدة مع أغطية مركزية من الكروم.

بينما تم ترحيل محركات V8 سعة 3.6 و5.7 لتر، لكن الموديل حصل على أكثر من 20 ميزة قياسية جديدة بما في ذلك ناقل الحركة المثبت على لوحة العدادات، وتقول دودج إن هذا التغيير يساعد على توفير مساحة كبيرة في الكونسول الوسطي.

يحتوي الطراز أيضاً على أربع مفاتيح مساعدة قابلة للبرمجة، ومقاعد أمامية خاصة بالشرطة لاستيعاب أحزمة العمل، وتشمل المزايا الأخرى نظام التحكم في المناخ ثلاثي المناطق، ومكابح تتحمل الخدمة الشاقة.

في الختام، سيبدأ إنتاج دودج تشارجر بورسوت في وقت لاحق من هذا العام، في حين ستتبعها دورانجو بورسوت في أوائل عام 2021.