رياضة
لشغل منصب نائب رئيس دوري السوبر الأوروبي

منصب جديد يدفع رئيس يوفنتوس للاستقالة من «يويفا»

الرياض |فريق التحرير
الاثنين - 7 رمضان 1442 - 19 أبريل 2021 - 03:29 م

فيما يمكن أن يعد خطوة تصعيدية كبيرة في أزمة دوري السوبر الأوروبي، كشفت صحيفة «ميرور» البريطانية، اليوم الإثنين، أن أندريا أنييلي، رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، استقال من منصبه كعضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا».

وقالت الصحيفة غن تلك الاستقالة تأتي في أعقاب إعلان مجموعة مكونة من 12 ناديا أوروبيا، مساء أمس الأحد، تشكيل دوري السوبر الأوروبي، بمشاركة عشرين فريقا.

وأضافت إن أنييلي سيشغل منصب نائب رئيس دوري السوبر الأوروبي؛ حيث ينضم يوفنتوس إلى ناديين إيطاليين آخرين في المسابقة، هما ميلان وإنتر ميلان.

وكان كبار المسئولين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، قد عبروا عن رفضهم لاتفاق الأندية الـ12 على إنشاء بطولة خاصة تحت مسمى «الدوري السوبر الأوروبي».

وكان الاتحاد الأوروبي يأمل استباق هذا المشروع بإطلاق دوري أبطال أوروبا بعد إدخال تعديلات جوهرية عليه بحيث يضم 36 فريقا، اليوم الإثنين.

ومن شأن تشكيل دوري السوبر الأوروبي، أن يشكل تهديدًا لمكانة دوري أبطال أوروبا، التي تعد المسابقة العالمية الأبرز على صعيد الأندية في كرة القدم.

أما الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي فهي: ميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس من إيطاليا، وأرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام من إنجلترا، وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة من إسبانيا.

اقرأ أيضًا:

الشركة المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي تهدد بمقاضاة «فيفا» و«يويفا»