رياضة
خطوة على طريق الثلاثية

مارسيليا يُجهز بايرن ميونيخ قبل موقعة دوري الأبطال

الرياض |فريق التحرير
الثلاثاء - 30 ذو القعدة 1441 - 21 يوليو 2020 - 06:38 م

استقرَّ نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، على اختبار جاهزية الفريق البافاري قبل استئناف منافسات دوري أبطال أوروبا في أغسطس المقبل، عبر خوض مباراة ودية أمام مارسيليا الفرنسي، في 31 يوليو الجاري.

ويسعى المدرب هانزي فليك، إلى تحضير عناصر الفريق بعد الراحة التي حصل عليها بطل الثنائية المحلية، من أجل التأهب لموقعة تشيلسي، في المباراة المقررة على ملاعب أكاديمية بايرن ميونيخ، دون جمهور.

ويعود البايرن إلى العشب الأخضر من جديد، بعد انتهاء الموسم الألماني؛ حيث يلتقي الفريق الفرنسي الوحيد الذي تُوِّج بلقب دوري الأبطال عام 1993، ضمن جولة أودي الصيفية الرقمية والتي تجرى خلال الفترة من 25 يوليو إلى 2 أغسطس.

وأوضح فليك، في تصريحات عبر الموقع الرسمي للفريق البافاري: «المباراة تأتي في الوقت الأمثل، خلال الاستعداد لجولة إياب دور الستة عشر من دوري الأبطال ضد تشيلسي، من أجل حجز مقعد في لشبونة».

وأضاف مدرب الفريق البافاري: «يعمل الجميع لدينا بتركيز كبير وجودة عالية، من أجل التأكد من أننا سنواصل الطريق، من حيث توقفنا مع العروض التي قدمناها في الدوري الألماني ونهائي الكأس».

واقترب رجال فليك من العبور إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب تشيلسي الإنجليزي، بعد الفوز العريض ذهابًا، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت مارس الماضي، على ملعب ستامفورد بريدج.

وتعود الحياة إلى منافسات دوري أبطال أوروبا في أغسطس المقبل، بعد فترة توقف طويلة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد؛ حيث يعد البايرن أحد أبرز المرشحين لتحقيق اللقب المفقود منذ 7 سنوات.

وتحسم منافسات دوري الأبطال، عبر بطولة مصغرة تحسم أدوار الثمانية وقبل النهائي والنهائي، تُقام في العاصمة البرتغالية لشبونة، خلال الفترة من 12 إلى 23 أغسطس، وستُقام الأدوار بنظام مباراة واحدة، ضمن الإجراءات الاحترازية؛ لتجنب عدوى فيروس «كوفيد-19».

ويتمسك فليك الذي أعاد بايرن إلى منصة التتويج من بعيد، بعد البداية المخيبة للفريق في الموسم الجاري تحت قيادة الكرواتي المُقال نيكو كوفايتش، بتكرار إنجاز المدرب المخضرم يوب هاينكس، بتحقيق الثلاثية التاريخية.

اقرأ أيضًا:

مدافع إشبيلية يدخل دائرة اهتمامات بايرن ميونيخ

برشلونة يخطط للتعاقد مع نجم بايرن ميونخ مجانًا