سعودي اوتو

تويوتا برويس سيتي 2021 الأوروبية بنسخة كهربائية ومدى 280 كم

الرياض |فريق التحرير
الأحد - 27 رمضان 1442 - 09 مايو 2021 - 05:48 م

كشفت تويوتا الستار عن إصدارات خالية من الانبعاثات لمركبتها التجارية الخفيفة المدمجة (LCV) ناقلة الأشخاص بعد ما يقرب من عامين لإعلان شركة صناعة السيارات اليابانية لأول مرة عن خططها لتوسيع تشكيلة برويس سيتي بإصدارات كهربائية وبعد أشهر فقط من إطلاق برويس فيرسو الكهربائية الأكبر حجمًا.

تم تصميم طراز برويس سيتي الأصغر كما هو الحال مع برويس فيرسو الكهربائية، من قبل مجموعة PSA السابقة التي تم دمجها الآن في مجموعة ستيلانتيس، استنادًا إلى سلسلة الشاحنات المدمجة التي تضم بيجو بارتنر، سيتروين بيرلينجو، أوبل/فوكسهول كومبو، ومن المقرر أن يصل طرازا برويس سيتي إلى الوكلاء الأوروبيين في الربع الأخير من العام، وسيتم إطلاقهما في تكوينات مختلفة، بما في ذلك شاحنة صغيرة، وإصدارات بخمسة وسبعة مقاعد مع قاعدة عجلات قياسية وطويلة، وكابينة الطاقم. تتوافق حمولات وسحب الطرازات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي مع الإصدارات الكهربائية، مع ما يصل إلى 800 كجم، و750 كجم على التوالي.

برويس سيتي وفيرسو بنفس مجموعة الحركة

تستخدم برويس سيتي 2021 نفس مجموعة نقل الحركة الكهربائية مثل برويس فيرسو. 

وتشمل محرك كهربائي يدفع العجلات الأمامية ويولد 136 حصانًا وعزم دوران 260 نيوتن متر، وبطارية 50 كيلووات في الساعة. يستغرق التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة ما بين 11.2 و11.7 ثانية، حسب التكوين، والسرعة القصوى محدودة بـ135 كم/ساعة. ومدى يصل لـ280 كم.

تستغرق إعادة شحن البطارية باستخدام الشاحن القياسي أحادي الطور الموجود على متن الشاحنة 7.5 ساعة. أما مع الشاحن الاختياري ثلاثي الأطوار 11 كيلووات، ينخفض وقت ملء البطاريات إلى 5 ساعات. تدعم البطارية أيضًا الشحن السريع بقدرة 100 كيلو وات، ويمكن شحنها حتى 80 بالمائة في 30 دقيقة، وتحتوي برويس سيتي2021 على مفتاح يسمح للسائقين بالاختيار بين الأوضاع إيكو، وعادي، وباور، يقوم كل منهم بضبط القدرة الحصانية وعزم الدوران، مع تحقيق الذروة في الإعداد الأخير فقط، وسيتم إطلاق الشاحنة المدمجة برويس سيتي الكهربائية بفئتين الأساسية وكومفروت. بينما سيتم تقديم الميني فان فيرسو في إصدارات كومبي وشاتل وفاميلي وفاملي بلس.