رياضة
العميد يعاني دفاعياً وهجومياً..

كاريلي يحدد الصفقات المطلوبة لتحويل الاتحاد إلى «برشلونة جوارديولا»

الرياض |فريق التحرير
الثلاثاء - 22 رمضان 1442 - 04 مايو 2021 - 01:01 م

كشف البرازيلي فابيو كاريلي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، عن طموحه في تقديم كرة جميلة تشبه ما يقدمه المدرب الإسباني الشهير بيب جوارديولا، مؤكداً في الوقت نفسه أنه لا يملك اللاعبين القادرين على تحقيق ذلك.

وقال كاريلي خلال حواره مع برنامج «دي بلاكا» البرازيلي: «أتمنى تقديم كرة جميلة مثل ما قدمه برشلونة تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا، لكني مدرب واقعي، وأعلم أنه ليس لدي لاعبين قادرين على القيام بذلك».

وأضاف: «الأمر أشبه بأن يعطوك برتقال فقط ويطلبون منك عمل سلطة فواكه، أريد ضم لاعبين يتمتعون بشخصيات قيادية في وسط الملعب ويتحكمون بسير اللعب، مثل إيدينيلسون وسكاربا وكازاريس ونيفيز».

وأكد المدرب البرازيلي أنه يسعى لضم مهاجمين لديهم بعض صفات لوكاكو ولاوتارو مارتينيز مهاجمي نادي إنتر ميلان الإيطالي، خاصة وأن مهاجم الاتحاد الحالي، الصربي ألكسندر بيريجوفيتش لديه مشاكل تكتيكية وبدنية لتنفيذ بعض الأفكار، مشيراً إلى أن العميد لا يستطيع اللعب بدفاع متقدم لعدم وجود لاعب سريع في العمق الدفاعي.

وأوضح كاريلي أنه كان يريد اللعب مع الاتحاد بطريقة «4-3-3» لكن العناصر المتوفرة لم تساعده، فاضطر للتغيير إلى «4- 2- 4» ثم «4- 2- 3- 1»، لافتًا إلى أنه يفكر في تغيير أسلوب لعب الاتحاد إلى 3 مدافعين حال ضم مدافعين سريعين في العمق.

وتولى كاريلي مهمة تدريب الاتحاد في فبراير 2020، وقاده حتى الآن في 40 مباراة، حقق الفوز في 17 وتعادل في 14 وخسر 9 مباريات، وأحرز الفريق 62 هدفاً واستقبلت شباكه 41 آخرين، وهو يحتل حالياً المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

لجنة تراخيص الأندية تجتمع لمناقشة التعديلات الجديدة