منوعات
قالت: لا يوجد أيّ وفيات بين الأطفال أو الأمهات..

طبيبة سعودية توضح كيفية التعامل مع الحوامل المصابات بكورونا

الرياض |فريق التحرير
الاثنين - 1 ذو القعدة 1441 - 22 يونيو 2020 - 07:17 م

أشارت الطبيبة السعودية منيرة الملحم، إلى الجهود التي يبذلها أطباء وطبيبات وممرضات النساء والولادة في ظلّ انتشار فيروس كورونا المستجد، ولفتت منيرة الملحم «عبر حسابها بتويتر» الانتباه للأطباء والطبيبات قائلة: «من قلب الحدث نعاين ونوّلد مصابات بكورونا، أحلى تحية لأطباء وطبيبات وممرضات النساء والولادة في كل العالم».

وتابعت «المرأة الحامل حين تصاب بفيروس كورونا المستجد، تعيش ظروف المرض كغيرها من المرضى، وتتعافى بإذن الله، إلا إذا كان لديها أمراض مزمنة مثل الضغط والسكري، وهنا يمكن وضعها في العناية الفائقة وتحت الملاحظة».

وتابعت وفقًا لـ«العربية»: «كما أن وجود تحليل كورونا سهل المهمة على أطباء النساء والولادة، وهناك العديد من الحالات المتزايدة التي من الأكثر يكون الحمل لديهم طبيعيًّا وسليمًا، وهذا أمر جيد، فلم نواجه أي وفيات للأطفال أو للأمهات الحوامل».

وأضافت أن مجرّد ولادة الأم المصابة بفيروس كورونا يمكنها وخلال 24 ساعة تحديد إصابة الطفل بكورونا أم لا، ويتم اتخاذ الإجراءات الطبية كافة بذلك، مشيرة إلى أن المستشفيات في السعودية تركز اهتمامها على الحوامل:؛ حيث تجد المرأة الحامل كل الرعاية بكفاءة ومراقبة مستمرة ومتابعة دقيقة واهتمام فائق ولرضيعها للتأكد من سلامتهما.

اقرأ أيضًا:

الضمان الصحي: وثيقة الأم تغطي المواليد الجدد 30 يومًا

بالصور.. مصرية انتظرت الحمل 14 عامًا.. وأصيبت بـ«كورونا» في الشهر التاسع