منوعات
عمال النظافة عثروا عليه في حاوية نفايات

حادث مؤلم يهز كركوك العراقية.. العثور على رضيع فمه محشو قطنًا بقصد قتله

القاهرة |فريق التحرير
الأحد - 16 محرّم 1441 - 15 سبتمبر 2019 - 11:21 ص

أثارت قصة رضيع حديث الولادة عثر عليه عمال النظافة في حاوية نفايات بمستشفى كركوك العام، شمالي العراق، جدلًا واسعًا في البلاد.

وعثر العمال على الرضيع ملقى بكيس أسود، ومحشوًا فمه بالقطن في صندوق قمامة مخصص للنفايات الطبية، وهو في حالة صراخ مستمر، فيما أكّدت ممرضات المستشفى أنَّ الطفل يعاني ضيقًا في التنفس وأمراضًا أخرى، على الرغم من إسعافه بقسم «الخدج». وفقا لقناة العربية.

وتبيَّن، وفقا لممرضات المستشفى، أن حشو الطفل، يؤشر على أنه كان عرضة للقتل خنقًا، بينما حضرت الشرطة إلى موقع العثور عليه وبدأت عمليات المعاينة والفحص وتفريغ كاميرات المراقبة،  لمعرفة القائم بإلقاء الطفل بتلك الطريقة.

وأصدرت «دائرة صحة كركوك»، بيانًا بشأن الواقعة، أكدت خلاله، أنَّ الطفل عثر عليه ملقى «من قبل ذويه» في إحدى حاويات النفايات في المرافق الصحية في ردهة الطوارئ  وعثر عليه من قبل عمال التنظيف، وتمَّ أخذه إلى قسم الخدج والآن بحالة صحية جيدة.

وأشارت دائرة الصحة إلى أنَّ غرفة العمليات في المستشفى بدأت بالتعاون مع الجهات الامنية التحري  عن ذوي الطفل، من خلال كاميرات المراقبة وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.