المرأة والأسرة
يمنع التساقط ويساعد على نمو الشعر

استخدامات زيت الخردل لعلاج تساقط الشعر

الرياض |فريق التحرير
الأحد - 6 رجب 1441 - 01 مارس 2020 - 01:52 م

يعد زيت الخردل أحد الزيوت المفيدة جدًّا لنمو الشعر، ولكن هناك عديد من الأشخاص اللذين يجهلون فوائده المتعددة، حيث إنه يمنع ظهور الشعر الأبيض، ويمنع تساقط الشعر وذلك لاحتوائه على عديد من الفيتامينات المختلفة ومضادات الأكسدة.

كما يحتوي زيت الخردل فيتامين E؛ فهو يساعد في تحسين صحة الجلد، وحماية البشرة من التلوث والأشعة فوق البنفسجية، والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وفيتامين E يساهم في تعزيز الدورة الدموية والمناعة.

فوائد زيت الخردل للشعر

زيت الخردل يحتوى على عديد من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى للشعر، حيث إنه محمّل بعديد من المعادن الأساسية لنمو الشعر، كما أنه غني بمضادات الأكسدة، مثل السيلينيوم الذي يقوم بدورة في حماية الشعر من الظروف البيئية القاسية التي تحيط به.

زيت الخردل ونمو الشعر:

يحتوى زيت الخردل على بعض الأحماض الدهنية والأساسية للحفاظ على رطوبة الشعر والجسم، كما أنه يثخن الشعر من الجذور، ويعزز نموه بشكل فوري.

زيت الخردل وتساقط الشعر:

يمكنك الآن التخلص من تساقط الشعر بشكل فوري، وذلك بعد الاستخدام المنتظم لزيت الخردل على الشعر، حيث إنه مليء بالبروتينات الضرورية لنمو الشعر والحفاظ عليه من السقوط.

أهم الطرق لاستخدام زيت الخردل لعلاج مشكلات الشعر المختلفة:

1- لعلاج تساقط الشعر

هل تعلمين أن السبب الأول وراء تساقط الشعر هو نقص الزنك؟ يحتوي زيت الخردل على نسبة هائلة من الزنك. لذلك، يعد زيت الخردل الساخن من أهم العلاجات للقضاء نهائيًّا على تلك المشكلة، استخدمي زيت الخردل الساخن لتدليك فروة الرأس مرة واحدة أسبوعيًا لإمداد بصيلات الشعر بالكميات اللازمة من الزنك، ما يساعد على علاج تساقط الشعر.

2- لنمو الشعر

زيت الخردل من الزيوت الطبيعية التي تجيد الاعتناء بشعرك، فهو غني بالفيتامينات الأساسية، الأحماض الدهنية من أوميجا 3، وغيرها من العناصر الغذائية اللازمة لفروة رأس صحية وشعر قوي. تساعد تلك الخصائص على تقوية جذور الشعر، وهو ما يزيد من معدل نمو الشعر.

3- علاج تقصف الشعر:

من أهم الأسباب وراء تقصف نهايات الشعر هو عدم الحصول على التغذية اللازمة والترطيب. يمكنكِ علاج تقصف النهايات من خلال تدليكها باستخدام زيت الخردل، متبوعًا بماسك بياض البيض للحفاظ على التغذية واللمعان الطبيعي.

إقرأ أيضًا:

4 وصفات لفرد وتنعيم الشعر في المنزل

8 وصفات طبيعية لحماية البشرة من التجاعيد المبكرة

استخدامات عصير الليمون لتكثيف وتطويل الشعر