المحليات
التعليم توضحها تفصيليًّا

خطوات تسجيل الطالب بالروضات الحكومية والأهلية

Array |فريق التحرير
الاثنين - 10 شعبان 1440 - 15 أبريل 2019 - 10:21 م

تبدأ الروضات الحكومية والأهلية، الأحد المقبل، استقبال طلبات أولياء الأمور لتسجيل أطفالهم، من خلال نظام «نور» الإلكتروني.

وتضمن خطوات التسجيل وفق مقطع فيديو، بثَّتْه إدارة تقنية المعلومات بتعليم محافظة الطائف، دخول ولي الأمر على حسابه السابق على نظام نور للتسجيل عبر النافذة المخصصة لتسجيل أبنائه.

وفي حال لم يكن لولي الأمر حساب على نظام «نور»، أو نسيانه بيانات الدخول لحسابه على رابط «تسجيل ولي أمر جديد»، مع إدخال رقم الهوية لولي الأمر، مع ملاحظة أن الصفحة خاصة ببيانات ولي الأمر فقط.

وأوضحت إدارة تقنية المعلومات بتعليم محافظة الطائف، أنه في حال وجود أبناء مرتبطين بولي الأمر تظهر رسالة تحقق يُطلب فيها رقم هوية أحد الأبناء المرتبطين، وبعد التحقق منها يطلب النظام إدخال رقم جوال، ويجب التأكد من إدخال الرقم بشكل صحيح لتصل رسالة ببيانات الدخول عليه، وتظهر صفحة يتم فيها إدخال اسم المستخدم وكملة المرور المرسلة عبر الجوال ثم تظهر نافذة لإدخال كلمة سر جديدة وتأكيدها وإدخال البريد الإلكتروني لولي الأمر.  

وبالدخول على النافذة الخاصة ببيانات الطالب واستيفائها يتم الضغط على «التالي»، ثم يختار ولي الأمر الصف المطابق لعمر الطالب لتسجيله بوضع علامة «صح» ثم الضغط على «التالي»، وبعدها يتم التأكد من بيانات الطالب وتعبئة المطلوب، وفي الصفحة التالية يتم اختيار اسم «المدرسة/ الروضة» المراد تسجيل الطالب فيها، ثم اختيار «التالي» بعد التأكد من المدرسة أو الروضة، وتظهر بعد ذلك، أسماء جميع المدارس أو الروضات.

وفي حال كانت المدرسة أو الروضة ممتلئة يمكن تسجيل الطالب في مقاعد الانتظار، وقبل انتهاء التسجيل تظهر صفحة تتضمن الإقرار والتعهد بصحة البيانات ثم تقييم الخدمة.

وبرجوع ولي الأمر لرابط «تسجيل الأبناء» يظهر جدول يوضح طلب التسجيل وحالته وتتضمن «مرسل - مقبول – مرفوض» وأيضًا ترتيب طلب التسجيل، ويستطيع ولي الأمر حذف أو تعديل التسجيل قبل قبوله أو رفضه ويمكنه طباعة استمارة الفحص وإرفاق المرفقات المطلوبة للمدرسة أو الروضة.

يذكر أن وزارة التعليم بالمملكة تعمل ارتكازًا إلى عدد من الأهداف تتضمن، بناء شخصية الطالب الإسلامية والوطنية والفكرية، وتوفير فرص القبول للطلبة للالتحاق بمراحل التعليم، وتطوير معايير اختيار المعلم وتأهيله، وتنمية كفاياته التعليمية وتحفيزه، ورفع الجودة والارتقاء بالمستوى النوعي للتعليم، والتوسع في إنشاء المباني والمرافق التعليمية وصيانتها، وإنتاج البحث العلمي والمعرفة ونشرهما وتوظيفهما، والتوسع في برامج الدراسات العليا.