رياضة
قبل انطلاق دور المجموعات

باكتساح.. الهلال يفوز بلقب أفضل ناد في العقد بدوري أبطال آسيا

الرياض |فريق التحرير
الأحد - 15 جمادى الآخر 1441 - 09 فبراير 2020 - 01:16 م

تُوّج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بلقب أفضل ناد في العقد الماضي، وذلك في الاستفتاء الذي أجراه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

واكتسح نادي الهلال التصويت بنسبة 87% مقابل 10% فقط لنادي جوانجزهو الصيني، وذلك في الاستفتاء الذي شارك فيه 137 ألفًا و69 مشجعًا.

الاتحاد الآسيوي يشيد بالهلال

وكتب الاتحاد الآسيوي عن نادي الهلال: «يعتبر نادي الهلال من أبرز أندية قارة آسيا، من خلال نجاحه في الفوز بسبعة ألقاب على المستوى القاري، وقد كان خلال العقد الماضي من أبرز الأندية التي واصلت المنافسة بقوة على لقب دوري أبطال آسيا، قبل أن ينجح في تحقيق مراده العام الماضي».

وأضاف: «وشارك الهلال في جميع نسخ دوري أبطال آسيا عام 2019، وخرج من الدور الأول مرة واحدة فقط، ونال الوصافة مرتين عامي 2014 و2017».

وتمكّن الهلال من تحقيق لقب البطولة في العام الماضي على حساب أوراوا الياباني.

ودخل الهلال في منافسة شرسة مع كل من جوانجزهو الصيني والسد القطري وتشونبوك هيونداي الكوري الجنوبي وأوروا الياباني.

الهلال الأفضل في غرب آسيا

الجدير بالذكر أن الهلال فاز بتصويت الجماهير في استفتاء نادي العقد لمنطقة غرب آسيا في دوري أبطال آسيا، وجاء ذلك في الاقتراع الذي أقيم على مدار أربعة أيام من خلال الموقع الإلكتروني العربي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث مع مشاركة أكثر من 159 ألفًا من عشاق كرة القدم الآسيوية، حصد الهلال نسبة بلغت 86% من نسبة المشاركين.

ولم يغب الهلال عن سماء دوري الأبطال خلال العقد الماضي، كما أنه لم يفشل في تجاوز دور المجموعات سوى مرة واحدة فقط كانت عام 2018.

اقرا ايضًا:

نجم أتليتكو مدريد السابق على رادار الهلال لتعويض رحيل جوميز

بعثة الهلال تصل دبي.. والشلهوب يغيب

الهلال يعلن كتيبة الدفاع عن لقب دوري أبطال آسيا