رياضة
لتطوير الفئات العمرية

«مهد» توقع مذكرة تفاهم مع اتحاد كرة اليد

الرياض |فريق التحرير
الأربعاء - 16 رمضان 1442 - 28 أبريل 2021 - 03:16 ص

وقّعت أكاديمية مهد الرياضية، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي لكرة اليد، لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في خدمة القطاع الرياضي وكرة اليد على وجه الخصوص، وتطوير الفئات العمرية.

وجرت مراسم التوقيع في صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف، بحضور رئيس الأكاديمية عبدالله بن فيصل حمّاد، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد، فاضل النمر.

ويأتي في أولوية هذي الاتفاقية وضع خطة تنفيذية مشتركة بين الاتحاد والأكاديمية، لتطوير الفئات العمرية المستهدفة من الجانبين، وإقامة بطولات عديدة.

وأوضح رئيس أكاديمية «مهد» عبدالله حمّاد، أن هذه الاتفاقية تأتي استمرارًا لإسهام الأكاديمية في زيادة حجم التعاون مع الاتحادات الرياضية، معقبًا: «نسعد بمثل هذه الشراكة التي تعد خطوة مهمة في عملية بناء وتطوير لعبة جماهيرية مثل كرة اليد، وغنية بالمواهب في جميع أنحاء مدن المملكة».

من جانبه، قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد، فاضل النمر: «أصبحت أكاديمية مهد وجهة مهمة لجميع الرياضيين، مما دفعنا لتوقيع الاتفاقية، إذ نتشارك معهم بنفس الرؤية ونفس الهدف، وهو جعل لعبة كرة اليد في مقدمة خيارات ممارسي الرياضة».

جدير بالذكر، أن بطولة كرة اليد تحت 17 عامًا، والتي تُقام بمشاركة 16 فريقًا، تعد هذه الخطوة هي باكورة تعاون اتحاد كرة اليد مع أكاديمية مهد.