تعليم
متحدثة التعليم ابتسام الشهري تعلق..

فيديو يفسر إلزام الصف الأول الابتدائي بتعلم اللغة الإنجليزية

الرياض |فريق التحرير
الاثنين - 4 صفر 1442 - 21 سبتمبر 2020 - 07:24 م

أكدت متحدث التعليم ابتسام الشهري أن تدريس اللغة الإنجليزية إلزاميا من الصف الأول الابتدائي بداية من العام المقبل بعد أن كان من الصف الرابع الابتدائي سيسهم في التصدي للتحديات التي كانت تواجه طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية في تعلم اللغة الإنجليزية نظرًا لأنهم بدأوا في تعلمها في وقت متأخر.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية على قناة العربية أن هذا سيساعد في حصول المراحل الثانوية بعد ذلك على مناهج مركزة بشكل أكبر لأن ما يتم تدرسيه في المرحلة الثانوية سيتم تدريسه في المرحلة المتوسطة بعد ذلك وهذا سيساعد الطلاب على جعلهم أكثر جاهزية لسوق العمل والتقدم لأي مؤسسة حكومية.

وفي وقت سابق أعلن وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ أنه سيتم بدء دراسة اللغة الإنجليزية في الصف الأول الابتدائي اعتبارًا من العام القادم، وذلك ضمن خطط الوزارة الموضوعة للتطوير.

وأضاف آل الشيخ، في لقاء تلفزيوني ببرنامج الراصد على قناة الإخبارية، أنه في حال عادت الدراسة حضورياً سيكون هناك اشتراطات صحية.

وأشار الوزير، إلى أن الحكومة السعودية ترغب في زيادة نسبة مشاركة التعليم الأهلي بقطاع التعليم، وتوفير البيئة الاستثمارية الصحيحة للاستثمار بهذا القطاع الهام لأنه استثمار للمستقبل كما لفت إلى الوزارة وفرت للمدارس الأهلية منصة مدرستي حيث يحق لهم التسجيل في المنصة مثلهم مثل المدارس الحكومية.

شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا

وزير التعليم يعلن بدء دراسة الإنجليزية من السنة الأولى بالمرحلة الابتدائية