رياضة
وصف قرار تجديد عقده بالحكيم

الثعلب العجوز: فليك هو المدرب المثالي لبايرن ميونخ

|فريق التحرير
الاثنين - 13 شعبان 1441 - 06 أبريل 2020 - 01:11 م

أكد يوب هاينكس، المدير الفني الأسبق لفريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، أن تجديد عقد هانزي فليك المدير الفني الحالي لبايرن قرار حكيم من بايرن ميونخ.

وقال هاينكس، الذي سبق له قيادة الفريق في ثلاث فترات مختلفة: بالنسبة لي، إنه المدرب المثالي، لأنه اكتسب خبرة كبيرة في مواقع عدة بكرة القدم.

وكان هاينكس، البالغ من العمر 74 عاما، قد قاد بايرن ميونخ في عام 2013 للفوز بثلاثيته التاريخية دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

ويرى هاينكس أن الفريق البافاري قدم مع فليك كرة جذابة وممتعة في الشهور القليلة الماضية.

وأكد هاينكس إشادته بالمدرب فليك قائلا: فليك لديه الكفاءة والقيادة احترافية على كل المستويات والجدية والقدرة على الظهور الاجتماعي بطريقة ممتازة.

وبرغم توقف فعاليات الدوري الألماني حاليا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، أعلن بايرن أمس الأول الجمعة، اتفاقه مع فليك البالغ من العمر 55 عاما، على تمديد العقد حتى 30 يونيو 2023 .

وقال هاينكس: أتمنى له ولبايرن أعظم نجاح في كل المسابقات الثلاث التي يخوضها الفريق.

وكان بايرن استشار هاينكس مرارا خلال عملية اختيار المدرب، حيث أكد كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي للنادي، أنه تواصل مع هاينكس مرارا عبر الهاتف.

وقال رومينيجه: من وجهة نظر هاينكس، هانزي ملائم تماما لبايرن ميونخ، مشيرا إلى أن فليك نفسه يذكره بالمدرب هاينكس فيما يتعلق بطريقة تعاملهما مع لاعبي الفريق.

اقرأ أيضا

مدرب البايرن يستجدي «مباريات الأشباح» لتحقيق إنجاز هاينكس

بايرن ميونخ يواجه تحديًا كبيرًا بسبب كورونا

رسميًا.. بايرن ميونخ يجدد عقد مدربه حتى صيف 2023