رياضة
وساطة ألمانية لحل الأزمة

رومينيجه يتحرك لوأد تمرد أندية «دوري السوبر الأوروبي»

الرياض |فريق التحرير
الأربعاء - 9 رمضان 1442 - 21 أبريل 2021 - 12:37 ص

أكد أسطورة الكرة الألماني كارل-هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، أنه يرغب في التوسط بين الاتحاد الأوروبي «يويفا» والأندية الـ12 التي أعلنت عن خطة لإطلاق بطولة منفصلة تحت مسمى «دوري السوبر الأوروبي».

وأعلن حامل لقب دوري أبطال أوروبا أنه لن يشارك في هذه البطولة الجديدة، ودعم موقف الاتحاد القاري، فيما عاد رومينيجه إلى اللجنة التنفيذية لـ«يويفا»، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع الجمعية العمومية.

وأوضح رومينيجه، في بيان رسمي عبر موقع نادي بايرن ميونخ الإلكتروني: «لم يكن الانضمام لعضوية اللجنة التنفيذية ضمن خطط حياتي، لكن في ظل الموقف الحرج لكرة القدم الأوروبية ومسابقات الدوري المحلية، طالبني عدة أعضاء برابطة الأندية الأوروبية "ايكا"، وخاصة ألكسندر تشيفرين رئيس "يويفا"، بشكل شخصي بتقديم الدعم».

وأضاف الرئيس التنفيذي للنادي البافاري: «دون شك أعشق كرة القدم، وأشعر أيضًا بالمسؤولية، لذلك من الطبيعي أن أساعد أندية كرة القدم الأوروبية و"يويفا" في الحفاظ على الهياكل التنافسية في أوروبا».

وختم رومينيجه بيانه: «خاصة في هذه الأوقات العصيبة التي تشهد أزمة فيروس كورونا، من المهم أن تقف عائلة كرة القدم وتتكاتف وتحافظ على التضامن. كنت وما زلت أؤيد الحوار وأود التوسط بين يويفا والأندية الـ12 المنشقة».

وكشف 12 ناديًا من إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا، في وقت سابق، عن خطة لإطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي بمشاركة 20 فريقًا على أن يكون 15 من هذه الفرق أطراف دائمين في البطولة، إضافة لخمسة أندية ستتأهل من خلال معايير كفاءة أو جدارة رياضية غير محددة حتى الآن.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وجه تحذيرًا صارمًا للأندية، فيما أكد رئيس «يويفا»، أمس الاثنين، أن اللاعبين الذين سيشاركون في هذه البطولة، سيجرى حرمانهم من المشاركة مع منتخبات بلادهم والمشاركة في البطولات بما في ذلك كأس العالم.

اقرأ أيضًا:

بريطانيا قد تصدر تشريعًا لمنع الستة الكبار من الانضمام للسوبر الأوروبي

أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ترفض خطط دوري السوبر الأوروبي